قال فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار انتقالات مشاهير كرة القدم، إن فريق النصر السعودي والدولي المغربي حكيم زياش اتفاقا نهائيًا بشأن صفقة الانتقال من نادي تشيلسي الى النادي النصراوي. وكشف فابريزيو رومانو، أن العقد بين الطرفين سار الى متم عام 2026، أي ما بعد مونديال أمريكا وكندا والمكسيك. 

وذكر  ذات المصدر في تغريدة له ان توقيع العقد بين زياش ونادي النصر في الطريق وأن الإعلان الرسمي عن الانتقال سيكون خلال الأيام القادمة.

وكان فابريزيو رومانو، قد قال الاحد الماضي، إن فريق النصر السعودي والدولي المغربي حكيم زياش على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن الشروط الشخصية.

وغرد فابريزيو رومانو، قبل قليل على توتير، “الآن النصر و زياش، على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن الأمور الشخصية“.

وتابع، “من المتوقع ان تتم الصفقة هذا الاسبوع“.

وجاءت تغريدة فابريزيو رومانو، في اعقاب جلسة عمل جمعت أحمد الغامدي، الرئيس التنفيذي لنادي النصر بالدولي المغربي حكيم زياش.

وافادت تقارير إعلامية دولية، أن الغامدي، جالس مساء الأحد في لندن، الدولي المغربي حكيم زياش، وجرى الاتفاق المبدئي على  صفقة الانتقال.

وشرع نادي النصر، في بدء إجراءات الانتقال مع نادي تشيلسي، حيث يتوقع أن يعلن الأسبوع القادم، رسميًا على انتقال زياش الى النصر مقابل 13 مليون دولار في الشهر. ( 13 مليار سنتيم مغربي).

ونفت مصادر اعلامية غربية أن يكون السبب وراء رغبة زياش في الانتقال هو الأموال أو الهروب من جحيم التهميش داخل ناديه الحالي.

ووفقًا للمصادر المطلعة، فإن زياش يشعر بالسعادة الكبيرة بفرصة الانتقال إلى السعودية، وذلك بسبب إمكانية عيشه هناك مع عائلته، بما في ذلك والدته التي لا تقيم معه حاليًا في لندن، وتعتبر فرصة لزياش للتقرب من عائلته وقضاء وقت مميز معهم في العاصمة السعودية الرياض.

كانت تقارير إعلامية سعودية قد أشارت إلى وجود المدير التنفيذي لنادي النصر في لندن، حيث قام بلقاء مسؤولي تشيلسي بهدف إنهاء إجراءات توقيع زياش في كشوفات الفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن زياش، الذي انضم إلى تشيلسي قادمًا من فريق أياكس أمستردام الهولندي في عام 2020، واجه تحديات كبيرة في تأقلمه مع الفريق الإنجليزي.

حيث جلس على دكة البدلاء في العديد من المباريات ولم يشارك بشكل منتظم، خاصة خلال الموسم المنقضي.

من الجدير بالذكر أنه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، كان زياش قريبًا جدًا من التوقيع مع باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة.

ومع ذلك، فشلت الصفقة في اللحظات الأخيرة بسبب عدم إرسال الوثائق الصحيحة من إدارة تشيلسي للنادي الفرنسي.

في النهاية، يبدو أن انتقال زياش إلى النصر السعودي يعود بشكل رئيسي إلى رغبته في الاستقرار العائلي والتقرب من أفراد عائلته.

وبصفة عامة، فإن هذا الانتقال المثير للجدل يوضح أن قرارات الانتقال لاعبي كرة القدم تتأثر بعوامل شخصية وأسرية، بالإضافة إلى الجوانب المهنية والمادية.

يذكر أن حكيم زياش هو لاعب كرة قدم مغربي موهوب ومعروف بمهاراته الفنية وقدرته على تسجيل الأهداف وصناعة اللعب.

قبل انضمامه إلى تشيلسي في عام 2020، لعب زياش في نادي أياكس أمستردام الهولندي، حيث تألق وساهم في تحقيق العديد من النجاحات مع الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *