قام موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، بحذف “فيديو كليب” أغنية “وإلا بغيتي“، التي جمعت الفنانة الشعبية زينة الداودية بالفنان الشاب نعمان بلعياشي، في خطوة مفاجأة أثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح الفنان المغربي نعمان بلعياشي في تدوبنة نشرها على  حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، أن السبب الرئيسي الذي جعل منصة اليوتيوب تحذف ديو أغنيته مع الفنانة زينة الداودية “ولا بغيتي” بعد أيام من طرحه وتحقيقه، لا علاقة له بأي فنان جزائري أو أي فنان آخر بأي شكل من الأشكال

وقال بلعياش، “أعزائي… أود أن أعبر عن امتناني الصادق لدعمكم الثابت والمتواصل، من المهم أن أبلغكم أن إزالة أغنية “وإلا بغيتي” لا ترتبط بأي فنان جزائري أو أي فنان آخر بأي شكل من الأشكال“.

وتابع: “في الواقع، تم اتخاذ هذا الإجراء من قبل شخص مغربي قام بالإبلاغ عن الموسيقى على يوتيوب، ليس لدي أي معرفة أو صلة شخصية بهذا الشخص، الذي يدعي أن كلمات “علاش يا دنيا” ولحنها تمت سرقتها، مزعما انتهاك حقوقه..”.

وأضاف، “نحن نعمل حاليا على حل هذه المسألة، خاصة بما أن الأغنية تعود بالكامل لي، والمصطلحات المستخدمة في هذه الأغنية مستخدمة بشكل شائع في العامية المغربية…”.

وختم نعمان بتوجيهه رسالة شكر لجمهوره، تقدرينا ودعمكم لنا لهما قيمة عظيمة.. أشكركم بشكل لا يوصف على حبكم ومحبتكم“.

وقام فنان مغربي يدعى عدنان الخالدي، مقيم بالديار الألمانية، بإرسال إشعار إلى موقع “يوتيوب” بوجود جملة مأخوذة من أغنيته “علاش يا دنيا”، التي سجلها سنة 2019 وأصدرها سنة 2021، وهي من كلماته وألحانه.

وتجدر الإشارة أن أغنية “وإلا بغيتي”، حققت ما يقارب مليوني مشاهدة أياما قليلة على طرحها، متصدرة قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي الماضي على موقع “يوتيوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *