أكد محسن الجزولي الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار وإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، أن المغرب يحظى  بمكانة هامة بفضل التسريع في تحوله الرقمي.

وأوضح الجزولي، في تصريح صحافي على هامش معرض “جيتيكس افريقيا”،  أن المغرب “بات فاعلا في الثورة التكنولوجية العالمية وأحد روادها الطامح للتأثير في مستقبل القطاع على المستوى الدولي“.

واعتبر الوزير أن دخول ميثاق الاستثمار الجديد حيز التنفيذ جاء ليؤكد أهمية قطاع الرقمنة كإحدى أولويات التنمية الاقتصادية الوطنية، ” فهو أكثر قطاع مستفيد من المنح التي جاء بها الميثاق الجديد، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على التزام المملكة على دعم وتعزيز هذا القطاع الهام باعتباره مصدرا للنمو ولمناصب شغل عالية النوعية.”

وسيترجم هذا الاهتمام في المعرض بتوقيع وزارة الاستثمار وإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، عبر توقيع أربع مذكرات تفاهم ما بين الحكومة المغربية وشركات رائدة في قطاعاتها خلال المعرض، مع عقد اجتماعات مهنية عديدة مع الشركات المشاركة لتقديم فرص الاستثمار في المغرب وكذا أنظمة دعم الاستثمار في قطاع الرقميات وترحيل الخدمات.

تخص مذكرات التفاهم هذه التي تبلغ حجم استثماراتها 320 مليون درهم والتي ستمكن من بعث 600 منصب شغل قار بصفة مباشرة في أفق سنة 2026، مشاريع في مجالات أنظمة ترحيل الخدمات الهندسية، وترحيل خدمات تكنولوجيا المعلومات، وترحيل خدمات إسناد العمليات التجارية، بالإضافة إلى الثورة الصناعية الرابعة (الصناعة 4.0).

ويشار إلى أن “جيتيكس افريقيا” يضم أزيد من 900 عارض وشركة ناشئة، وكذا وفودا عما يناهز 30 جهة حكومية، وأكثر من 250 متحدثا و250 مستثمرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *