قال يوسف النصيري، قلب هجوم المنتخب المغربي، ومهاجم نادي إشبيلية الإسباني، عقب تتويج ناديه بلقب الدوري الأوروبي، “هذا اللقب هو إهداء للملك محمد السادس، الذي بفضله وصلت لما وصلت إليه بفضل أكاديمية محمد السادس”.

وعبر النصيري، في تصريح صحفي لـ”بي إن سبورتس”، عن شكره لعائلته وللجماهير المغربية والأندلسية التي كانت دعما وسندا له في مشواره الرياضي.

وفاز فريق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم في نسخته الحالية، بعد تغلبه على فريق إس روما الإيطالي في المباراة النهائية المثيرة، التي أقيمت على ملعب “بوشكاش أرينا” في مدينة بودابست، عاصمة المجر.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعد نهاية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين، واضطر الفريقان إلى التوجه إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

ونجح فريق إشبيلية في تسجيل 4 ركلات ناجحة مقابل ركلة واحدة فقط لروما، بعد تألق حارس المرمى المغربي ياسين بونو كان له دور حاسم في فوز فريقه باللقب، حيث تصدى بنجاح لضربتي جزاء تسددهما لاعبو روما.

ويعتبر إشبيلية الفريق الوحيد الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي في كل مرة بلغ فيها النهائي، حيث تمكن من التتويج باللقب في جميع المرات التي تأهل فيها للمباراة النهائية، وصل الفريق إلى النهائي سابع مرات في تاريخه وفاز فيها جميعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *