من المنتظر أن يواجه المنتخب الرازيلي، المنتخب الغيني، يوم 17 يونيو المقبل في مباراة ودية تقام في برشلونة والتي سيكون فيها فينيسيوس جونيور النجم الرئيسي لمنتخب السيليساو ، في إطار الحملة التي أطلقها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ضد العنصرية.

وأكد الاتحاد القاري، الأحد، خلال المؤتمر الصحفي الذي قدم فيه اللاعبين المدعوين للمباراة، أن اختيار برشلونة لاستضافة المباراة يهدف إلى “إبراز فينيسيوس وإعطاء دفعة للحملة” التي انطلقت بعد التصريحات العنصرية التي تعرض لها مهاجم ريال مدريد في إسبانيا.

وقال رودريغو بايفا المتحدث باسم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم “تحدث الاتحاد البرازيلي مع فينيسيوس وتم إطلاق الحملة بأكملها من خلال هذه المحادثة. قرار اللعب في برشلونة له علاقة كبيرة بهذا الأمر“.

وأشار إلى أن الحملة بأكملها بدأت بسبب التداعيات الدولية الواسعة التي اكتسبتها العنصرية في كرة القدم بعد الإهانات التي تعرض لها فييني جونيور خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأضاف بايفا أن “فينيسيوس قال إنه “مستعد لتقديم كل ما في متناوله للحملة والمبادرة التي اتخذت بعدا كبيرا“.

في إطار حملة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ارتدى لاعبو الفرق العشرين المتنافسة في البطولة البرازيلية خلال المباريات الخمس ليوم السبت، أقمصة تحمل رسالة “مع العنصرية لا توجد مباراة”، وسيقومون بذلك خلال المباريات الخمس المقررة اليوم الأحد.

وتم إلصاق نفس الرسالة على الكرات ، وشارات الذراع ، والزي الرسمي للحكام ، وحتى العملات المعدنية المستخدمة في القرعة.

خلال نفس المؤتمر الصحفي ، اعترف ريكاردو غوميز ، منسق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بأن الحملة كانت متأخرة لأن العنصرية مشكلة قديمة ليس فقط في كرة القدم ولكن أيضًا في المجتمع.

وقال “إنها حملة كبيرة ضد العنصرية ، طال انتظارها. قضية فينيسيوس كان لها تأثير ، لكنها مشكلة اجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *