كشفت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، عن قرب توزيع المكافآت على المواطنين الذين خفضوا من استهلاكهم خلال شهري نونبر ودجنبر الماضيين.

وأوضحت الوزيرة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن توزيع المكافآت على المقتصدين في استهلاك الكهرباء والتي اعلنت عنها الحكومة في وقت سابق، سيتم قبل حلول فصل الصيف.

وأبرزت المتحدثة أن ثمانية ملايين مغربي خفضوا من استهلاكهم للطاقة الكهربائية خلال الشهرين المذكورين، ما جعل المغرب يخفض استكلاهه ب800 جيغاواط في الساعة بين نونبر ودجنبر.

وتهدف هذه التحربة إلى شجيع اقتصاد الطاقة، و في إطار دعم الحملة التحسيسية حول النجاعة الطاقية التي أطلقتها مؤخرا الوزارة والمؤسسات العمومية المعنية التابعة لها.

وتهدف التجربة إلى تشجيع جميع المستهلكين النهائيين على الاقتصاد في استهلاك الكهرباء خلال شهري نونبر ودجنبر 2022 مقابل استفادة المستهلكين الذين يحققون اقتصادا في الطاقة الكهربائية مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم من مكافأة وفقا لكمية الطاقة المقتصدة، وذلك خلال سنة 2023.

وتسعى وزارة الطاقة الى خفض استهلاك الكهرباء خلال الشهرين المقبلين، بنسبة 5%، وهو ما يعادل استهلاك مدينة طنجة من الكهرباء خلال شهر كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *