أكد نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، أنه لم يطرأ أي تغيير عن مكان وتوقيت الجمع العام العادي، الذي من المنتظر عقده يوم الجمعة 26 ماي 2023 بمقر أكاديمية النادي في منقطة بوسكورة ضواحي الدار البيضاء.

وأعلن نادي الرجاء، في بلاغ نشره علة صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أن الجمع العام العادي والانتخابي سيعقد يوم الجمعة 26 ماي 2023، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء في أكاديمية النادي، مشيرا أن جمعه العام “ثابت ولم يطرأ عليه أي تغيير، ولم يتم ذلك“.

وكان المكتب المديري لنادي الرجاء البيضاوي، قد عقد مساء الخميس 4 ماي 2023، اجتماعا طارئًا، انتهى بالدعوة الى جمع عام استثنائي لاستقالة الرئيس عزيز البدراوي ومن معه.

وذكر بلاغ للنادي حصلت جريدة le12.ma على نسخة منه، أنه تقرر عقد جمع عام عادي و جمع عام استثنائي، يوم الجمعة 26 ماي الجاري.

وأعلن البلاغ، أن الجمعين العامين المقبلين يتضمنان في جدول أعمالهما، تقديم التقريرين الأدبي والمالي، وتقديم المكتب المديري لاستقالته، و انتخاب مكتب جديد.

الرجاء

استقالة البدراوي التي اختفت

وكان رئيس نادي الرجاء البيضاوي، عزيز البدراوي، قد خرج بداية الأسبوع للعلن، ونشر منشورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي اختفى بعد ذلك بشكل مفاجئ، وذلك بعد مباراة الفريق أمام الأهلي المصري.

وأكد البدراوي في منشوره الجديد أنه لم يستقل من منصبه كرئيس للرجاء، مشيرًا إلى أنه لم يقدم استقالته، ولا يزال في منصبه الحالي.

وأضاف البدراوي أن الفريق خرج من المسابقة الإفريقية رغم المجهودات الجبارة التي بذلها اللاعبون والإدارة، وأنه ينتظر لقاءات مصيرية أخرى حتى نهاية الموسم.

وجاء منشور البدراوي بعدما ثار الجمهور ضده بسبب عدم صدور أي بيان رسمي من النادي بعد خروج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك عدم توجيه أي تعازي لعائلة المشجعة التي توفيت في المدرجات خلال إحدى مباريات الفريق.

ولا أنام وصرفت 800 مليون

وفي منتصف يوليوز الماضي قال عزيز البدراوي، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، إنه صرف منذ انتخابه رئيساً للنادي، ما يناهز 800 مليون سنتيم من ماله الخاص، وأنه يكرس 20ساعة للفريق وينام فقط أربع ساعات.

وصرح البدراوي، “من صعودي لرئاسة الرجاء صرفت 800 مليون سنتيم من مالي الخاص وأعلم أن قانون الجامعة الجديد يمنع على استرداد هذه الأموال وهذا ليس مشكلا بالنسبة لي“.

وأضاف المتحدث نفسه الذي حل وقتئذ ضيفا على جريدة الصباح المغربية “تسيير نادي الرجاء الرياضي يأخذ مني 20 ساعة في اليوم ويتبقى لي 4 ساعات أرتاح فيها“.

وكان الجمع العام، الذي عقده فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم بداية يوليوز 2022، قد انتخب عزيز البدراوي، رئيسا جديدا للفريق خلفا لأنيس محفوظ، الذي غادر منصبه إثر تقديمه استقالة جماعية يوم 16 ماي 2022 مع باقي أعضاء المكتب المسير.

وتعهد الرئيس الجديد للفريق بقيادة الفريق لتحقيق المزيد من الألقاب، وبفتح باب الحوار مع مكونات النادي. كما تعهد بفتح صفحة جديدة مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية، ومع ممثلي وسائل الإعلام، على حد قوله.

وكان عزيز البدراوي قد أشار خلال ندوة صحفية عقدها مؤخرا إلى أن برنامجه الانتخابي يقوم على ضرورة التدبير المعقلن لشؤون النادي الاخضر.

وشدد الرئيس الجديد للفريق على رهان الرفع من المداخيل المالية للفريق، والعمل على تسويق اسم الرجاء كعلامة تجارية، وتقوية الجانب التسويقي للنادي.

وضعية مالية الرجاء 

وبارتباط مع ذلك أشارت وثيقة رسمية أصدرها المكتب المسير السابق أن العجز المالي المسجل في ميزانية الفريق بلغ حوالي186 مليون سنتيم خلال الفترة الممتدة ما بين 28 أكتوبر 2022 إلى غاية 06 يونيو 2022.

وحسب نفس المصدر فإن مداخيل الفريق المالية تجاوزت 4مليار سنتيم، وتوزعت بين مبيعات التذاكر وعائدات الانخراط، ومساهمات المستشهرين، إضافة إلى حقوق البث التلفزيوني، والمنح التي خصصتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي للنادي، مبرزا أن مصاريف النادي تجاوزت خلال نفس الفترة 4 مليار سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *