هنأ عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، مفتش الشرطة أيوب قريشي الذي يعمل بالفرقة السياحية بمدينة أكادير، تنويها بالحس الأمني المتميز الذي تحلى به، من خلال العمل البطولي والشجاع الذي قام به أثناء مزاولة مهامه بعدما تدخل لإنقاذ طفل غريق بشاطئ المدينة، بداية الشهر الجاري.

وحظي مفتش الشرطة أيوب قريشي الذي يعمل بالفرقة السياحية بمدينة أكادير بتكريم خاص،كما تسلم رسالة تهنئة خاصة، وذلك خلال فعاليات الحفل الذي نظمته ولاية أمن أكادير، بمناسبة الذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وعبر مفتش الشرطة المحتفى به في تصريح لجريدة “le12.ma” عن اعتزازه برسالة التهنئة التي تلقاها من المدير العام للأمن الوطني، خصوص وأنها تزامنت مع الذكرى 67 لتأسيس الأمن الوطني، كما دعا في تصريحه موظفي الشرطة والمواطنين إلى ضرورة التدخل وتقديم يد المساعدة لكل شخص في خطر.

يذكر أن مفتش الشرطة المحتفى به قد أبان عن موقف بطولي وشجاع، بعد تدخله بشكل طوعي لإنقاذ غريق بشاطئ مدينة أكادير، وذلك في الأول من الشهر الجاري.

وكان مجموعة من المواطنين قد احتشدوا قبالة الشاطئ، موجهين صرخات استغاثة من أجل إنقاذ حياة شاب جرفته أمواج البحر نحو العمق، وهو الحادث الذي صادف مرور دورية للفرقة السياحية، حيث قام شرطي من عناصر الدورية باقتحام الأمواج وتمكن من الوصول إلى الضحية وإنقاذه، قبل أن يعمل رفقة زميله على تمكينه من الإسعافات الأولية اللازمة.

وقد حظي هذا المشهد البطولي بإشادة كبيرة من المواطنين الحاضرين، والذين اعتبروا أن ما قام به موظف الشرطة، الذي عرّض حياته للخطر من أجل إنقاذ روح الضحية، ينم عن شعور بالحس الوطني والمسؤولية تجاه سلامة أفراد المجتمع وأمنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *