في مشاهد إختلطت فيها المشاعر والدموع والفرح، إحتفل سعد لمجرد، اليوم الجمعة في باريس، بعيد الفطر وسط عائلته الصغيرة وعدد محدود من الأقارب، بعدما كان قد أطلق سراحه الخميس مؤقتا في إنتظار تحديد موعد جلسة البث في استئناف حكم إدانته بستة سنوات سجنا نافذا.

 أظهرت صور مسربة، لمجرد يلتقط سلفي مع والده البشير عبدو، ووالدته الفنانة نزهة الركراكي، في ظهر في أخرى وزوجته تلتقط مع صورة سلفي مرتديا لباسا شبابيا عبارة عن سروال جينز وقميص ربيعي.

 وظهر سعد لمجرد في صورة ثالثة بلباس تقليدي عبارة عن جلابة زرقاء اللون، وضمت الصورة الجماعية جميع أفراد عائلته الصغيرة (الاب والام والزوجة) وشابة يرجح أن تكون قريبة زوجته.

وأخفى لمجرد، وفق معاينة جريدةle12.ma للصورة الجماعية، قبضة يده اليسرى التي يلف معصمها سوار المراقبة القضائية، لكنه كباقي أفراد عائلته ومحبيه لم يخفي فرحته بهذه اللحظات العائلية والحرية المحروسة.

 سوار المراقبة

شروط مشددة تلك التي اشترطتها محكمة باريس في فرنسا من أجل الحكم بقبول طلب دفاع سعد لمجرد من أجل السماح له بالسراح المؤقت، قبل تحديد موعد جلسة البث في استئناف حكم إدانته بستة سنوات سجنا نافذا.

ولعل من أشد تلك الشروط التي امتثل لها سعد لمجرد، هناك وضعه سوار المراقبة القضائية في معصمه فضلا عن إحتفاظ المحكمة بجواز سفره، ومنعه من الحديث الى الصحافة.

وفرضت إحدى تلك الشروط، على لمجرد التزام بيت العائلة في باريس حيث توجد زوجته ووالدته الفنانة نزهة الركراكي ووالده الفنان البشير عبدو.

ويقضى لمجرد منذ الخميس، أول أيام الحرية المحروسة في باريس، واليوم يحتفي بعيد الفطر مع عائلته، وسط فرحة عمت محبيه. 

فرحة أم سعد

قالت نزهة الركراكي، والدة سعد لمجرد في تصريح مقتضب،” أنا فرحانة، وعيدي عيدين”. في إشارة الى “عيد الفطر”، و”عيد مغادرة سعد لمجرد أسوار سجن باريس في فرنسا”.

وأفرج عن لمجرد، بصفة مؤقتة الخميس، إذ من المتوقع أن يقضي عطلة العيد في باريس، رفقة عائلته الصغيرة.

وكانت الفنانة المغربية نزهة الركراكي، قد نشرت الاربعاء رسالة مؤثرة وجهتها لنجلها سعد لمجرد عقب المحنة التي يمر بها داخل السجن، على خلفية اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية.

وعبرت الفنانة نزهة الركراكي في منشورها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، عن اشتياقها لنجلها قائلة:” توحشانك، دعواتنا دائما معك اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم”.

وكان دفاع الفنان المغربي سعد لمجرد، قد تقدم بطلب للمحكمة الفرنسية، للسماح له بالسراح المؤقت، قبل تحديد موعد جلسة الاستئناف، التي من شأنها تخفيف الحكم السابق الذي صدر في حق النجم المغربي بست سنوات نافذة.

طلب سراح مشروط

وفي تعليقه على الحكم، قال المحامي جان مارك فيديدا، المحامي الذي يمثل لمجرد في هذه القضية، إنه سيواصل الدفاع عن موكله لإطلاق سراحه، معتبراً أن الحكم لم يتوافق مع حقيقة القضية، وأن المحكمة قد منحت الأفضلية لرواية السيدة لورا على حساب رواية لمجرد.

من جانبه، أكد دفاع لمجرد على عدم وجود أي دليل مادي أو تقرير طبي يثبت صحة إدعاء المشتكية، مشدداً على أنه على المستوى الشخصي يؤمن بأنه غير مذنب، في حين نفى عائلته وأصدقاؤه أي اتهامات بأنه شخص عنيف.

جدير بالذكر أن قرار الإفراج عن لمجرد بكفالة لا يعني بالضرورة براءته من التهم الموجهة إليه، فهو ما يزال يواجه محاكمة في هذه القضية، ويتعين الانتظار حتى تصدر الحكم النهائي في القضية لتحديد مصير الفنان المغربي.

استئناف الحكم

وكان تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا، محاميا النجم المغربي سعد لمجرد، قد اعلن متم فبراير الماضي، استأنف الحكم الصادر من محكمة الجنايات في باريس، والذي يقضي بالسجن 6 سنوات بتهمة الاغتصاب.

وقال محاميا لمجرد، في تصريح لـ AFP “نظراً إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد المجرد اليوم الحكم الصادر في حقه”.

وكان محاميا المجرد قد أكدا في وقت سابق، أن موكلهما بريء، ولا توجد أدلة مادية على تورطه في جريمة الاغتصاب والعنف في الملف المعروض أمام القضاء الفرنسي.

وسبق أن فجر جان مارك فيديدا،مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشف على دليل جديد سيساهم فى براءة النجم المغربى من تهمة اغتصاب الفتاة الفرنسية لورا بريول.

وقال جان مارك فى أحد الصحف العربية: ان المحكمة استندت فى حكمها على أقوال الفتاة الفرنسية لورا بريول فقط كما أنها لم تتطرق إلى أى دليل مادى ملموس وهو فى هذه الحالة الكشف الطبى أو الفحص الطبيعى للفتاة والتى تؤكد تعرضها للاغتصاب.

وأوضح جان دارك: ان من حقنا الاستئناف على الحكم خلال الفترة القليلة المقبلة ونقدم الدليل على براءة سعد لمجرد خاصة أن ليس هناك تقريبا طبيا يؤكد واقعة الاغتصاب.

وقضت محكمة الجنايات في باريس قبل قليل، بإدانة الفنان المغربي سعد لمجرد، بالسجن النافذ، على خلفية القضية التي تعود فصولها إلى سنة 2016، المتهم فيها بضرب الشابة الفرنسية “لورا بريول” واغتصابها داخل غرفة بأحد الفنادق.

وأدانت هيئة الحكم الفنان سعد لمجرد، بالسجن ست سنوات وغرامة قدرها 375 ألف يورو ومنعة من دخول فرنسا 5 سنوات.

كما أبلغت المحكمة سعد لمجرد أن أمامه 10 أيام فقط لاستئناف الحكم الصادر، كما سيتم إيداعه السجن.

وكانت القاضية لدى غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعاصمة الفرنسية باريس، أصدرت قرارا عاجلا بوضع الفنان سعد المجرد تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك إلى حين النطق بالحكم في حقه على خلفية اتهامه بالاعتداء جنسيا على شابة فرنسية.

هذا، وكانت النيابة العامة الفرنسية قد طالبت يوم الخميس بسجنه 7 سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي، بينما نفى سعد يوم الأربعاء إقامة علاقة بينه وبين لورا أو اغتصابها.

وقال المدعي العام جان كريستوف موليهن في نهاية مرافعته: ” مذنب بارتكاب أعمال اغتصاب”، مطالباً أيضاً بحظر دخوله إلى فرنسا لخمس سنوات بعد قضاء عقوبته حسب ما نقلت وكالة فرانس بريس.

 

كالخاتم في يد الجزائرية زاهية. 10 حقائق عن لورا التي سجنت لمجرد

 

استأثرت لورا برويول الذي زجت بالفنان المغربي سعد لمجرد في السجن، بإهتمام الصحافة الفرنسية تحديدا والمغربية والعربية عامة، وعاد مع ذلك سؤال من تكون فتاة السهر وعاشقة أضواء حفر المشاهير الليلية في عاصمة الأضواء باريس هذه؟.

 

للإجابة عن هذا السؤال بحثت جريدة le12.ma في أكثر من زواية مظلمة في الحياة العلنية والسرية للعشرنية لورا برويول، فكانت الحقائق العشر التالية حول مورطة لمجرد :

 

1- شابة فرنسية تنحدر من وسط عائلي متواضع

 

2- تبلغ اليوم من العمر 27 عاما

 

3- عانت من تعثر في مسارها الدراسي

 

4- توجهت الى التكوين المهني فحصلت على دبلوم في الحلاقة والتجميل

 

5- تعثر مسارها المهني وشغفها بالمال النجومية دفعها الى العمل كعارضة أزياء للملابس الداخلية النسائية

 

6- عادةً ماتميل لورا بريول إلى العزلة، لكن تتحول الى شخصية أخرى عندما تكون في أجواء الصخب والسهرات الليلية

 

7- ترتبط لورا  بعلاقة غير معلنة الاسرار بالجزائرية الاصل المدعوة زاهية التي تعمل معها كعارضات أزياء للملابس الداخلية النسائية

 

8- تعتبر الجزائرية زاهية واحدة من المؤثرات في شخصية وسلوك لورا وكاتمة أسرارها

 

9- تقضي لورا وقتها داخل منزل عائلتها رفقة كلبها.

 

10- تطمح الى الثراء وتمقت العمل وتطلق على نفسها لقب الأميرة

 

يذكر أن لمجرد تقدم عن طريق دفاع بطلب إستئناف الحكم الذي صدر بحقه في قضية الفرنسية لورا بريول.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *