بعد تجريد ثاني رئيس لها من مقعده خلال هذه الولاية، انتخب مجلس النواب اليوم الاثنين، الحركي محمد مبديع، رئيسا جديدا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

انتخب مجلس النواب مساء اليوم، خلال جلسة عمومية، محمد مبدع، رئيسا جديدا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب.

وتم انتخاب النائب البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ورئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بنصالح، محمد مبدع رئيسا لهذه اللجنة بمجموع أصوات بلغ 250 صوتا.

وانتخبت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان رئيسها للمرة الثالثة في هذه الولاية التشريعية بعد إلغاء المحكمة الدستورية مقعد البرلماني محمد لعرج عن حزب الحركة الشعبية والذي فشل في العودة إلى مجلس النواب خلال الانتخابات الجزئية بإقليم الحسيمة التي جرت في يوليوز من العام الماضي.

وفي أكتوبر من العام الماضي، انتخب مجلس النواب محمد فاضلي، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، على إثر انتخابه عضوا بمجلس النواب في انتخابات جزئية جرت بإقليم الدريوش؛ إلا أن قرارا للمحكمة الدستورية سيطيح بهذا الأخير.

وكان مبديع يطمح إلى الحصول على رئاسة لجنة العدل والتشريع التي تعتبر إحدى أهم اللجان البرلمانية الدائمة، بعد فقدانه لكل المسؤوليات في حزب الحركة الشعبية.

وخضع مبديع لجلسات استنطاق من طرف الفرقة الوطنية استغرقت عدة ساعات وامتدت على مدى أسابيع على خلفية خروقات في تدبير مجلس لفقيه بنصالح الذي يترأسه منذ زمن طويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *