الحكومة بادرت الى عدم الزيادة في فاتور إستهلاك المغاربة للكهرباء، علما أن فاتورة استهلاك الكهرباء في عدد من دول العالم عرفت زيادة ثلاث مرات.

وقامت الحكومة بدعم الدقيق الذي مكن من عدم ارتفاع ثمن الخبز لمستويات قياسية، وضبطت التوازن في تصدير المنتجات الفلاحية لتموين السوق المحلي، وحذفت الضريبة على القيمة المضافة (أخنوش)

*عزيز بخباز

 “الحمد الله أننا (الحكومة) في هذه الظروف”، هكذا تحدث عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الخمس في الرباط، الى المشاركين في اجتماع الأغلبية الحكومية، وهو يعدد المشاكل الطارئة والموروثة التي واجهتها حكومته.

وقال أخنوش، لبرلماني ومنتخبي أحزاب التحالف الحكومي، إن الحكومة، واجهت بحلول عملية آثار عام من الجفاف لم يشهده المغرب منذ ثلاثون عاما، إضافة الى أربعة سنوات من النقص الحاد في الامطار، فضلا عن ارتفاع الفاتورة الطاقية.

 

أخنوش يعلن إعفاء الحكومة هذه المنتجات الغذائية الفلاحية من الضريبة

وعدد المتحدث نفسه عدد من التدخلات الحكومية التي واجهت بها الحكومة خلال عام ونصف من عمرها منها، هذه المشاكل، منها، عدم الزيادة في فاتور إستهلاك المغاربة للكهرباء، علما أن فاتورة إستهلاك الكهرباء عرفت في عدد من دول العالم زيادة ثلاث مرات، وكذا دعم الدقيق الذي مكن من عدم ارتفاع ثمن الخبز لمستويات قياسية، وضبط التوازن في تصدير المنتجات الفلاحية لتموين السوق المحلي، وحذف الضريبة على القيمة المضافة..

أخنوش يدعو إلى تعبئة برلماني الأغلبية لمواجهة الأزمات المفتعلة (فيديو)

ولفت أخنوش الانتباه، الى أن المهم عند الحكومة والمجتمع هو توفر المواد الاستهلاكية في الأسواق، موضحا أن غلاء البعض منها كالطماطم تحكمت فيه ظروف مناخية لم تعد موجودة اليوم لذلك عادت الأسعار الى مستوياتها في الأسواق، علما يورد المسؤول الحكومي والسياسي، أن دولة أوروبية كفرنسا وبريطانيا، تعاني نذرة الطماطم. دون الحديث عن دولة جارة.

شاهد مقتطف من مداخلة أخنوش حول الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *