يواجه فريق الجيش الملكي اليوم الأربعاء 12 أبريل ببنغازي، فريق الاتحاد الليبي على الساعة الثامنة مساء (توقيت غرينيتش)، برسم إياب الدور الأول من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.

ويسير فريق الجيش الملكي في الاتجاه الصحيح للفوز بتذكرة المرور للدور الثاني بعد تحقيقه نتيجة جيدة في مباراة الذهاب يوم 15 مارس الماضي، بفوزه على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله على الاتحاد بأربعة أهداف لواحد.

وبالرغم من هذا الفوز الكبير في مباراة الذهاب بالرباط، تبقى مهمة الحارس أيوب لكرد كبيرة في الحفاظ على شباكه نظيفة، مع العلم أن التعادل السلبي يكفي الجيش الملكي، هذا المساء، للتأهل للدور الثاني من البطولة.

وجدير بالذكر أن الجيش الملكي مدين بمشاركته في كأس العرب لتصنيف (الفيفا) للمنتخب المغربي لكرة القدم يوم 22 دجنبر 2022.

وفي حال اجتياز الجيش الملكي للدور الثاني وتأهله لمرحلة المجموعات، سينضم إلى الناديين المغربيين الآخرين، الرجاء والوداد البيضاوي، اللذان يشاركان أيضا في الدورة ال 30 من كأس العرب للأندية الأبطال ، التي سميت رسميا كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

وقد تأهل الرجاء البيضاوي، حامل اللقب، بشكل مباشر لمرحلة المجموعات.

يذكر أن نادي الرجاء البيضاوي فاز بكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال في كرة القدم (2019 – 2020)، وهو اللقب، الثاني للفريق في البطولة العربية للأندية بعد لقب سنة 2006.

ويعني هذا أن الرجاء البيضاوي يلعب هذه الدورة من أجل الحفاظ على لقب البطولة، ولما لا إضافة اللقب الثالث لرصيده.

ويعتبر نادي الرجاء من أحد الفرق الـ10 التي تشارك في هذه الدورة من كأس العرب من دور المجموعات إلى جانب الوداد، المتأهل تلقائيا بصفته حامل لقب الدوري الاحترافي المغربي.

وبالنسبة للفرق الثمانية الأخرى التي تأهلت بشكل مباشر فهي : الترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، الاتحاد السعودي، والنصر السعودي.

وستلعب الفرق العشرة المؤهلة مباشرة لمرحلة المجموعات هذه المرحلة من المنافسة مع الفائزين الستة في الدور الثاني للأدوار التأهيلية.

ووضعت القرعة الرجاء على رأس المجموعة الرابعة مع كل من الشباب الرياضي بلوزداد و المتأهلين 1 و6، حيث سيبدأ رحلة الدفاع عن لقبه ابتداء من يوم 20 يوليوز بمواجهة تجمعه مع شباب بلوزداد الجزائري.

ووضعت القرعة الوداد في المجموعة الثانية مع السد القطري والهلال السعودي والمتأهل رقم 4.

وسيلعب مباراته الأولى يوم 20 يوليوز ضد السد.

وستقام منافسات الكأس، ابتداء من دور المجموعات، في الفترة ما بين 20 يوليوز وخامس غشت المقبلين بكل من مدن الطائف وأبها والباحة بالمملكة العربية السعودية.

وتبلغ قيمة هذه النسخة من كأس العرب للأندية الأبطال 10 ملايين دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *