أعلن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن قيادة الأغلبية الحكومية، تستعد لعقد اجتماع بهدف مناقشة مستجدات الساحة الوطنية والدولية.

وأكد المكتب السياسي للأحرار، في بلاغ توصلت له جريدة “le12.ma”، عقب اجتماعه أمس السبت فاتح أبريل، برئاسة عزيز أخنوش، أنه أخذ علما بالقرار المشترك للحزب رفقة باقي الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، بعقد اجتماع لمكوناتها في غضون الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة مستجدات الساحة الوطنية والدولية، وخاصة ما يتعلق بتداعيات المتغيرات والتطورات الداخلية والخارجية على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا.

وثمن بلاغ حزب الأحرار، مختلف المبادرات الحكومية التي تم اتخاذها “في ظرف زمني قياسي، والتي مكنت رغم الظرفية العالمية الصعبة من تحقيق نتائج جد إيجابية في العديد من القطاعات ذات الأولوية، على غرار تعميم ورش الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم والماء والاستثمار.

وأضاف بلاغ “الحمامة”، أن هذه الإجراءات “مكنت الحزب، مدعوما بأغلبية متماسكة ومتضامنة، من المساهمة بفعالية في ترسيخ أسس “الدولة الاجتماعية” والسير قدما في بناء “مغرب التقدم والكرامة” كما يريده الملك، وهو ما تزكيه تقارير مجموعة من المؤسسات الدولية”.

 وأشار الأحرار، أن خروج المملكة من اللائحة الرمادية لمجموعة العمل المالي (GAFI)، سيؤثر بشكل إيجابي على التصنيفات السيادية وتصنيفات البنوك المحلية، ويعزز صورة المملكة وموقعها التفاوضي أمام المؤسسات المالية الدولية، وكذا ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *