أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم قرارات عقابية في حق اندية ولاعبين في البطولة الاحترافية.

قررت اللجنة التأديبية في العصبة الاحترافية فرض غرامتين ماليتين على فريق النهضة الرياضية البركانية، والوداد البيضاوي مجموعهما 27 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيرهما الشهب النارية، وأيضا بسبب جمع لاعبيهما لـ4 إنذارات في المباراة ذاتها، برسم الجولة 19.

كما قررت اللجنة التأديبية معاقبة الوداد الرياضي غرامتين ماليتين، مجموعها 70 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره الشهب النارية، وأيضا بسبب جمع لاعبين لـ4 إنذارات، وأيضا بسبب استعمال جماهيره للافتات (banderoles) تحمل شعارات غير رياضية، بالاضافة لتغريم اتحاد طنجة مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.

كما قررت اللجنة التأديبية معاقبة الرجاء الرياضي بـ3 غرامات مالية، مجموعها 32 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره الشهب النارية، وأيضا بسبب جمع لاعبين لـ4 إنذارات، وأيضا بسبب رمي فئة من جماهيره لمقذوفات على أرضية ملعب أكادير، مع توقيف حارس الفريق جمال حركاس لمقابلة واحدة وتغريمه مبلغ 3000 درهم.

تغريم حسنية أكادير مبلغ 27 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وحصول لاعبيه على 4 انذارات.

تغريم المغرب أتليتك تطوان بـ3 غرامات مالية، مجموعها 125 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وأيضا بسبب رميهم مقذوفات على أرضية الملعب مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة و أضرار مادي، وكذا اقتحام جماهيره أرضية الملعب مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة.

تغريم المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 45 ألف درهم بسبب استعمال جماهيره للافتات(banderoles) تحمل شعارات غير رياضية واستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.

تغريم الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50.000 درهم ، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ، مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة.

تغريم شباب المحمدية مبلغ 30.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، ورميهم لمقذوفات على أرضية الملعب.

تغريم الشباب الرياضي السوالم مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 5 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *