أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الـ”كاف”، اليوم الخميس 30 مارس، عن تحديد الموعد الرسمي لانطلاق كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ديفوار توتال إنيرجيز، بمشاركة أفضل 24 دولة في إفريقيا.

ووفق بلاغ للـ”كاف”، نشره على موقعه الرسمي ، فإن المباراة الافتتاحية لـ”الكان”، ستقام  يوم السبت 11 يناير 2024، على ملعب الحسن وتارا في أبيدجان، فيما تُلعب المباراة النهائي يوم الـ11 من فبراير 2024.

وأضاف البلاغ، أن الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، واستنادا إلى التقديرات الأولية، ستستهدف عدد كبير من المشاهدين وتسجيل حضور جماهيري غفير في ملاعب كأس أمم إفريقيا 2023 توتال إنيرجيز، واهتمام غير مسبوق من طرف أصحاب حقوق البث الإعلامي على المستوى العالمي.

وأكد الأمين العام للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيرون موسونغو أومبا، أن القرعة الرسمية لكأس أمم إفريقيا 2023، توتال إنيرجيز، كوت ديفوار، ستجرى خلال شهر شتنبر القادم، وسيتم تأكيد التاريخ والمكان في وقت لاحق.

تعتبر هذه النسخة الـ34 من المنافسة القارية، والثانية التي ستجرى في كوت ديفوار، بعد المرة الأولى التي أقيمت سنة 1984، عندما فازت الكاميرون بالمنافسة لأول مرة.

وتقترب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 من نهايتها، والطريق إلى كوت ديفوار بدأ يتضح تدريجيا، حيث يستعد العالم لأكبر عرض لكرة القدم في القارة الإفريقية.

وضمنت 4 دول خلال الجولة الرابعة من التصفيات، التي أقيمت في نهاية الأسبوع الماضي، تواجدها في نهائيات “كان” 2023، حيث انضم إلى الدولة المضيفة، كوت ديفوار، كل من المغرب، السنغال، جنوب إفريقيا والجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *