سخرت فاطمة الزهراء إكينو، زوجة الفنان نعمان لحلو، من الفنان حاتم عمور عقب خرجته الأخيرة التي اتهم خلالها زوجها بأن ألحانه مستنسخة، من موسيقى أغاني شرقية، وعربية مختلفة.

واختارت زوجة الفنان نعمان لحلو، حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” من أجل الدفاع عن رفيق دربها، متهمة الفنان حاتم عمور، بأنه عديم الأخلاق، وجاهل.

وقالت فاطمة الزهراء، في تدوينها، “حاتم عمور قبل أن تكون فنانا يجب أن تكون خلوقا.و قبل أن تنتقد غيرك يجب أن تكون في مستواه. نعمان لحلو اكثر منك ثقافة و خلقا. كان الأجدر بك أن تنخرط في مدرسته لتستفيد و تتعلم الكثير”.

وأضافت رفيقة درب  صاحب أغنية “أمانة عليك يا مركب”، “إتقان اللغة العربية قواعدها مثلا، التعمق في أنواع الموسيقى المغربية و العربية وفن الرد.. أنت تتكلم عن أسطورة مغربية أعماله تشهد له”.

وتابعت، “لا مقارنة معك فلولا الإنترنت لما عرفك أحد و انتقاده من باب الشعور بالنقص و مثلك الكثير لكن نعمان لا يشبه أحد. فهو مثقف و محترم و انت لا زلت تبحث عن موقع لك في الأغنية المغربية من يوم ستديو 2M“.

وأضافت زوجة الفنان نعمان لحلو “الفرق بينك و بينه شاسع، عطيه تيساع، وصحح معلوماتك وقرى شويي قبل أن تفتح فاك أمانة عليك يا مركب نزلت عشر سنين قبل زيديني عشقا التي تقول أن الأستاذ نعمان استمد ألحانه من هناك، قبح الله الجهل”.

وقال حاتم عمور، أثناء حلوله  ضيفا ببرنامج “عالم شهرزاد“، “عشرات السنين وأنا أسمع الأستاذ نعمان يطعن في أغاني الجيل الجديد، وأنه بعيد عن الأغنية المغربية، بعكس لكن أي جيل تقصد؟”.

وأضاف عمور، “مع احترامي لنعمان لحلو، فإن أغانيه الخالدة خالية من الطابع المغربي، فقد عمد طيلة مشواره على استنساخ أغانيه من الموسيقى الشرقية”، مؤكدا أن لحن “بلادي يازين البلدان مأخوذة من أغنية قلي ولا تخبيش ياحبيبي”، وأن أغنية “أمانة عليك يامركب وصلني بلادي المغرب، مستوحات من أغنية كاضم الساهر زيديني عشقا زديني”.

وحتم حاتم عمور، “إلا بغتي تهضر على تمغربيت خاص تكون أغانيك 100% مغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. صعب المقارنة بين عملاق أستاذ وتلميذ وأظن الأستاذ هو نعمان مثل المغرب مع عباقرة الفن من محمد عبد الوهاب إل. الهرم وديع الصافي،وغيرهم كثيرين وأعطى العالم العربي صورة عن الفن المغربي وشهره. أما حاتم فبعيد كل البعد عن نعمان من كل النواحي هل من درس المسوقى مثل خرّيج 2M ؟ أليس من يتكلم لغة عربية فصحى ولا يخطئ هو نعمان ؟ فلا مجال للمقارنة . وإذا تكلم نعمان عن الأغنية فهو من باب الغيرة على الموسيقى المغربية وليس مثل من تسأله : لماذا غيرت اتجاه أغانيك.؟ يجيبك ب 🙁 بغيت نغيّر الستايل ) هل هذه لغة؟ عربية؟ هل الجواب مقنع؟ لا حول ولا قوة إلا بالله / الله يهدي ما خلق