le12.ma -ومع

 

قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني -الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس في الرباط، إن هناك نظاما لليقظة يعمل على التصدي بكيفية آنية لكل محاولات المس بالوحدة الترابية للمملكة.

ووضّح الخلفي، في ندوة صحافية أعقبت اجتماعا للمجلس الحكومي، أنه مباشرة بعد تسجيل وقوع مشكل في كأس إفريقيا للأمم (الكان) تحرّكت مصالح وزارة الحارجية في عين المكان (السفارة) بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم، ما أدى إلى ” صدور اعتذار رسمي“ مصري.

وعبّرت الحكومة المغربية، الأسبوع الماضي، عن رفضها “الشديد” محاولات الانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة أو المس بها أو الإساءة إليها، على خلفية خطأ تضمّنه موقع “تذكرتي” الخاص بتسويق تذاكر كأس إفريقيا للأمم 2019، والمتمثل في ظهور علم غير معترَف به.

وأبرز الخلفي، في سياق متصل، أن التعبئة التي يقوم بها المغرب بمناسبة انعقاد الدورة الـ41 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف أدت إلى صدور مواقف مشرّفة مؤيدة للمغرب، مؤكدا أن ”سياسة الكرسي الفارغ لم تعد قائمة “. كما استعرض الخلفي آخر المكاسب التي راكمتها المملكة مؤخرا، والتي تتجلى أساسا في سحب الاعتراف بالكيان الانفصالي الوهمي من كل من السلفادور والباربادوس.

وخلص المتحدث ذاته إلى أن المغرب “يوجد في مسار إيجابي تصاعدي هجومي يحقق فيه مكاسب متوالية لن تنال منها الاستفزازات التي تطفو هنا وهناك“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *