le12.ma- وجدة

 

يخصص مجلس جهة الشرق دورته العادية لشهر يوليوز، التي تُعقد يوم الاثنين المقبل، لدراسة عدد من مشاريع اتفاقيات الشراكة الرامية إلى الإسهام في النهوض بالتنمية السوسيو اقتصادية في الجهة، والمصادقة عليها.

وسيتم خلال هذه الدورة، بحسب بلاغ للمجلس، التداول بشأن مشاريع اتفاقيات للشراكة والتعاون تعنى بقطاع الصحة، تتعلق باقتناء تجهيزات ومعدّات طبية لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي في وجدة والمستشفيات الإقليمية في كل من الناظور وتاوريرت وكرسيف وفكيك وجرادة.

وفي الشق الاقتصادي، تهمّ نقط جدول الأعمال المبرمجة دراسة مشروع اتفاقية موضوعاتية لمواكبة إحدى الشركات في مركز ترحيل الخدمات “وجدة شور” ومشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتوطين شركة للتأمينات في المركز ذاته، والمصادقة عليهما. ويتعلق الأمر كذلك بمشاريع اتفاقيات شراكة بين ولاية جهة الشرق وعمالة إقليم الناظور ومجلس الجهة والشركات المعنية لإحداث وحدات صناعية في إقليم الناظور، إضافة إلى وحدة أخرى في عمالة وجدة أنجاد، موضوع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الشرق ومجلس الجهة والشركة المعنية. كما ستتم دراسة مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشاريع تهيئة البنيات التحتية الهيدروفلاحية للدوائر السقوية في بني تدجيت وتالسينت والمصادقة عليها.

وفي السياق ذاته، يتداول أعضاء المجلس خلال هذه الدورة بشأن مشروع اتفاقية -إطار للشراكة والتعاون، تتعلق بتأهيل وعصرنة وإعادة بناء الأسواق الأسبوعية في جهة الشرق ومشروع اتفاقية شراكة للإشراف المنتدب من شركة العمران على مشاريع تنموية في الجهة (الأسواق الأسبوعية والمدارس الجماعاتية).

كما ستعرف دورة يوليوز دراسة مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل بناء مدرسة عليا للتكنولوجيا ومدرسة للمهندسين في مهن البحر والإعلاميات وتحليل النظم في الناظور والمصادقة عليها، ومواكبة إحداث المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية في وجدة وإنشاء دار إفريقيا في جامعة محمد الأول في وجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *