أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن نتائج تصويت مدربي وقادة جل منتخبات وأندية العالم، الخاصة بجوائز الأفضل لسنة 2022، وتم توزيعها في حفل أقيم في باريس يوم الاثنين الماضي. وفيما كانت الجوائز تتوزع على عدة فئات، فإن الاهتمام تركز حول جائزة أفضل مدرب في العالم.

وقد أثارت النتائج مفاجأة كبيرة في المغرب، حيث استبعد المدرب الحالي للمنتخب السعودي، هيرفي رونار، الناخب الوطني، وليد الركراكي، من قائمته الخاصة بالمدربين الثلاثة الأفضل في العالم لسنة 2022. واختار رونار سكالوني كأفضل مدرب، متبوعا بكارلو أنشلوتي، ثم ديديه ديشامب.

وأعربت فئة من المتابعين المغاربة عن استيائها وأسفها من تجاهل رونار للركراكي، والذي نال إشادة الجميع بقيادته للمنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وهو إنجاز كبير للمنتخب الوطني، وسبب في فخر واعتزاز الجميع.

وكان الركراكي قد حظي بتقدير كبير من كبار المدربين والشخصيات البارزة في عالم كرة القدم، سواء المنافسين منهم في المونديال، أو المتابعين. وقد وضعته المواقع المختصة في تصنيف المدربين واللاعبين في مراتب متقدمة.

ومن المؤكد أن هذا الإنجاز الكبير للمنتخب المغربي والركراكي سيبقى محفوراً في تاريخ كرة القدم، وسيكون حافزاً لتحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل.