تعبيرًا عن رأيها بالحكم الصادر بحق صديقها الفنان سعد لمجرد، خرجت مصممة المجوهرات المغربية مريم لبيض عن صمتها وأعربت عن تعرضه للظلم.

واختارت لبيض استخدام خاصية الستوري على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، حيث كتبت “أمام الظلم لا يوجد سوى طريقين: الغضب أو اللامبالاة، نحن لا نستسلم سنقاتل”.

وعادت لاحقًا لتعبير تشكيكها بنزاهة القضاء الفرنسي وبتأثره بتوثر العلاقات السياسية المغربية الفرنسية، مضيفة “آه، يا سياسة عندما تمسكين بنا”.

يذكر أن صديق مريم لبيض والفنان المغربي سعد لمجرد تم إدانته بتهمة اغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول، وحُكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات نافذة.

وقد أثارت هذه الحادثة جدلاً واسعًا في الوسط الفني المغربي والفرنسي، حيث تعاطف البعض مع الضحية وانتقد البعض الآخر الحكم ووصفوه بأنه ظالم.

وعلى الرغم من أن تعليقات مريم لبيض قد أثارت جدلاً كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنها ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها بشأن حادثة اعتقال ومحاكمة صديقها سعد لمجرد.

فقد ساندته منذ البداية ووجهت له الكثير من الرسائل الداعمة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حرصت على مرافقته في آخر جلسات المحاكمة.