انتخب، أمين الضور، رئيسا جديدا لنادي حسنية أكادير لكرة القدم، خلفا للحبيب سيدينو، وذلك خلال الجمع العام المنعقد صباح اليوم السبت، بقاعة الندوات التابعة لملعب أدرار بأكادير.

وحصل أمين الضور على 27 صوتا من أصل 29 من المنخرطين الحاضرين في الجمع العام، وامتناع منخرطين عن التصويت.

وقد عرف هذا الجمع العام غياب المرشح المنافس عبد الرحمان اليزيدي رفقة أعضاء لائحته، مما فسح المجال للمرشح الوحيد أمين الضور للفوز برئاسة نادي غزالة سوس.

وكان عبد الرحمان اليزيدي قد أعلن قبيل انعقاد الجمع العام عن انسحابه من السباق نحو رئاسة النادي السوسي، احتجاجا على ما وصفه بـ”غياب الشفافية والوضوح” في التحضير للجمع العام الإنتخابي.

يذكر أن الحبيب سيدينو الرئيس السابق لنادي حسنية أكادير، كان قد تقدم استقالته من مهامه كرئيس للنادي، وانسحابه من المجلس الإداري للشركة الرياضية لحسنية أكادير، وذلك خلال الجمع العام المنعقد يوم الثلاثاء 31 يناير المنصرم.

وكان عشرة أعضاء من المكتب المديري للنادي، قد تقدموا باستقالة جماعية خلال الجمع العام السابق للنادي، ويتعلق الأمر برشيد بطاح، وامين الضور، وابشوش، وتوفيقي، وبيجديكن، وبوحجرة، والمنصوري، والحيان، وخديم، وبيرواين.

وأثارت هذه الاستقالات الجماعية نوعا من الارتباك خلال مجريات الجمع العام، قبل أن يتقرر إسقاط المكتب المديري على رأسه الرئيس الحبيب سيدينو، كما تم تكوين لجنة مؤقتة لتدبير أمور النادي إلى حين عقد جمع عام استثنائي يتم خلاله إنتخاب مكتب مديري جديد.