أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تم إلى حدود أمس الأربعاء فتح 57 محورا طرقيا.

وكشف بايتاس، خلال ندوة صحافية أعقبت المجلس الحكومي، المنعقد الخميس 23 فبراير 2023، أن المجهودات من أجل فتح المحاور الطرقية المتبقية والبالغ عددها 3 محاور، تتواصل حاليا من أجل لفك العزلة بفعل التساقطات المطرية والثلجية الأخيرة.

وأوضح الناطق الرسمي، أن هذه التدخلات مكنت من فك العزلة عن حوالي 434.777 نسمة من الساكنة القاطنة بـ55 جماعة ترابية موزعة على أقاليم: الحوز، وورزازات، وتارودانت، وتنغير، وميدلت، وشيشاوة، وطاطا، وكلميم، والرشيدية، وزاكورة، وشتوكة، وإنزكان، بعدما وصل سمك الثلوج ببعض المقاطع الطرقية إلى أزيد من 150 سنتيمتر.

وأضاف بايتاس، أنه تمت تعبأة 409 من الآليات خلال هذه العمليات؛ تهم الشاحنات، وكاسحات الثلوج، وآليات التسوية، كما تم إصلاح كل عدد من الأعطاب التي عرفتها شبكة الكهرباء، وشبكات الهاتف.

وبالنسبة للخدمات الصحية، أكد بايتاس، بأنه تم تنظيم 26 قافلة طبية متخصصة، استفاد منها أزيد من 16.382 شخص، كما تم تنظيم 35 قافلة طبية بمعظم الجهة تم خلالها توزيع 74 طن من الأدوية، إضافة إلى التدخلات عن طريق سيارات الإسعاف والمروحيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *