بينما لا تزال فرق الانقاذ تواصل تدخلاتها في مغرب الجنوب الشرقي، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية كثيفة (من 10 إلى 20 سم) مرتقبة غدا الاثنين بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه التساقطات ستهم المرتفعات الجبلية التي يتجاوز علوها 1800 مترو التابعة لأقاليم الحوز وتارودانت وورزازات وتنغير، وذلك ابتداء من منتصف ليل الإثنين إلى الساعة الثانية عشرة زوالا.

ومن المتوقع أيضا نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، المنطقة الشرقية، الجنوبالشرقي و الأطلسين الكبير والمتوسط.

كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير لاسيما خلال الساعات الأولى من النهار مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية فوق منطقة طنجة، الساحل المتوسطي، داخل منطقة سوس، الأطلس والجنوبالشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 2- و4 درجات بمرتفعات الأطلس، ما بين 4 و9 درجات بكل من الريف،جنوب المنطقةالشرقية، الجنوب الشرقي، وكذا بالشمالالشرقي للأقاليم الجنوبية، ما بين 12 و 16 درجة بأقصى جنوب البلاد. وستكون ما بين 8 و13 درجة فيماتبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، ما بين طنجة وأصيلة، وهائجا ما بين أصيلة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *