أوقفت التساقطات الثلجية الآن حركة السير  على مستوى الطريق الوطنية رقم تسعة الرابطة بين مراكش و مدينة ورزازات، فيما تحولت قرية أكويم إلى محطة استقبال المسافرين في الاتجاهين إلى حين توقف التساقطات الثلجية.

وأظهرت صور نشرها الناشط المدني عبد الغالب الرامي، وتأكدت جريدة le12.m’a، من حقيقتها، توقف الحركة في قرية أكويم بسبب التساقطات الثلجية.

وتعد أكويم قرية من قرى مدينة ورزازات توجد على الطريق رقم تسعة الرابطة بين مراكش، وورزازات تبعد عن مركز المدينة ب 65 كلم، وتنتمي إلى تراب جماعة أغرم نوكدال.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة انذارية خلال الساعات الماضية بأن تساقطات ثلجية كثيفة (30 – 80 سم) مرتقبة أيضابكل من ورزازات والحوز وأزيلال وبني ملال وشيشاوة وميدلت وتنغير وتارودانت، وذلك من الثلاثاء حتى يوم الجمعة مساءا.

وذكرت المديرية اليوم الأربعاء، ان تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية (30 – 150 ملم) مرتقبة إلى غاية بعد غد الجمعة بعدد من مناطقالمملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و 150 ملم، ستهم كلا من ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى السادسة من مساء الجمعة.

وأضافت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30 – 40 ملممرتقبة أيضا بكل من الصويرة وأسفي وإنزكانأيت ملول واشتوكة أيت باها وأكادير إداوتنان وتزنيت وشيشاوة وتارودانت وكلميم وسيدي إفني، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء في الساعة ال12 والنصف زوالا إلى غاية الخميس في الخامسة صباحا.

وتابعت أن نفس الظاهرة الجوية ستهم كلا من الخميسات وخريبكة والفقيه بن صالح وبرشيد والنواصر وسطات وبنسليمان ومديونة والدار البيضاء والمحمدية والجديدة والرباط، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء في الساعة الخامسة مساء إلى غاية يوم الخميس في السادسة صباحا.

وأوضحت المديرية أن أمطارا قوية أحيانا رعدية ستهم أيضا كلا من ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء فيالساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس في السادسة مساء.

وأضافت أن النشرة ذاتها تهم كلا من شيشاوة والحوز وتزنيت وإنزكان أيت ملول وأكادير إداوتنان واشتوكةأيت باها وكلميم وسيدي إفني ابتداء من يوم الخميس في الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية منتصف نهار يوم الجمعة.

وبخصوص التساقطات الثلجية، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن النشرة الإنذارية السابقة التي تهم مناطق الأطلس، ما تزال سارية إلى غاية بعد غد الجمعة

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية وتساقطات ثلجية كثيفة مرتقبة من الثلاثاء إلى الجمعة بعدد من مناطقالمملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (20 – 40 ملم) ستهم كلا من الصويرة واسفي وإنزكان آيتملول واشتوكة آيت باها وأكادير اداوتنان وتزنيت وشيشاوة وتارودانت وكلميم وسيدي إفني، الأربعاء من السابعة صباحا إلى التاسعة ليلا.

وأكدت أن تساقطات ثلجية كثيفة (30 – 80 سم) مرتقبة أيضا بكل من ورزازات والحوز وأزيلال وبني ملال وشيشاوة وميدلت وتنغير وتارودانت، وذلك ابتداء من الثلاثاء على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة على الساعة السادسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *