أفرزت الانتخابات الجزئية التي عرفتها بعض الدائرة الانتخابية بجهة سوس ماسة، اليوم الخميس 16 فبراير الجاري، فوزا كاسحا لحزب التجمع الوطني للأحرار. 

وأظهرت النتائج تفوقا كبيرا لحزب التجمع الوطني للأحرار على باقي منافسيه، بالدائرة الانتخابية رقم 9 توكما ن أزايز بجماعة أورير عمالة أكادير إداوتنان، حيث تم تجديد الثقة في المرشح التجمعي محمد تمياس، بعد حصوله على 215 صوت مقابل 146 صوت لحزب الاستقلال. 

كما جددت ساكنة جماعة توغمرت بإقليم تارودانت الثقة في التجمعي امحمد أكنوكي، فيما فازت حنان أيت عبو  في الانتخابات الجزئية التي جرت بالدائرة 3 برسم المقعد المخصص للنساء بالجماعة ذاتها، بعد حصولها على 109 صوتا مقابل 10 أصوات لمرشحة حزب الاتحاد الإشتراكي.

كما أسفرت الانتخابات الجزئية، التي جرت بجماعة تسراس قيادة أوزيوة دائرة تاليوين، إقليم تارودانت، عن فوز حزب التجمع الوطني للأحرار ب181 صوت، مقابل 5 أصوات لحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية. 

النتائج التي حققها حزب التجمع الوطني للأحرار بكل من تارودانت وأكادير، أرجعها عدد من المتتبعين للشأن المحلي، إلى قوة هياكل الحزب بالإقليم، وكذا العمل التنظيمي الذي يقوم به المنسق الجهوي كريم أشنكلي والمنسق ين الإقليميين والمحليين للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *