قام محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قبل فجر اليوم الثلاثاء، بزيارة لسوق الخضر والفواكه بمدينة إنزكان، وذلك للوقوف على وضعية تموين السوق بالخضر والفواكه خاصة الطماطم والبطاطس والبصل.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة للوزير والوفد المرافق له، تنفيذاً للتعليمات الملكية الهادفة إلى تتبع تموين الأسواق وضبط الأسعار، إلى جانب تعزيز مراقبة السوق الوطنية والسهر على ضمان تموين مستمر لها بالمنتجات الغذائية ومحاربة المضاربات، حماية للقدرة الشرائية للأسر المغربية.

كما تأتي هذه الزيارة حسب مصدر جريدة “le12.ma“، في إطار الإجراءات الرامية إلى الحد من التلاعبات التي تقع في عملية بيع الخضر والفواكه، والاطلاع على وضعية السوق، واللقاء بالمهنيين والتجار والوسطاء، لوضع خارطة طريق، لمواجهة موجة الغلاء التي تعرفها أسعار الخضر بالأسواق الأسبوعية والمحلات.

وكان الوزير مرفوقا بكل من والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، وعامل  عمالة انزكان أيت ملول، اسماعيل أبو الحقوق، ورئيس الغرفة الفلاحية لسوس ماسة، يوسف الجبهة، ورؤساء جماعات إنزكان وأيت ملول ومسؤولين عن القطاعات الأمنية.

واستمع الوزير والوفد المرافق له إلى تدخلات بعض التجار  والمسؤولينن بخصوص اسباب قلة بعض المنتوجات، خاصة الطماطم، التي  يعرف إنتاجها وجنيها في هذا الوقت من كل سنة اضطرابا بسبب موجة البرد التي تعرفها بلادنا.

وكشف عدد من المهنيين بأن أسعار الطماطم بسوق إنزكان ‏قد سجلت ابتداء من يوم أمس الأثنين انخفاضا ملحوظا، مؤكدين أن أسعار هذه المادة ستواصل الانخفاض في الأيام ‏والأسابيع القليلة المقبلة، بعد تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة الدنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *