أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة تولي أهمية كبرى لتطورات ملف الصحافة وحرية التعبير في البلاد.

بايتاس، الذي كان يتحدث خلال يوم دراسي نظمته مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مجلس المستشارين، حول “الصحافة والإعلام: الانتظارات ورهانات الإصلاح وتحديات تأهيل المقاولة الإعلامية”، اليوم الأربعاء، قال إن هذا الملف ” ملف مجتمعي يهم كل المغاربة ومن التحديات والرهانات الكبيرة جدا“.

وأوضح بايتاس، أن المغرب اشتغل على العديد من الملفات من منطق التعدد الذي يؤدي في نهاية المطاف الى الاجماع، والذي يعتبر من مميزات الديمقراطية الوطنية، مبرزا في هذا السياق “أعتقد أنه يجب أن نستثمر أكثر في الاختلاف، الذي يمكن أن تكون له نتائج الاعلام يجب ان يحظى بالاهتمام والدعم خصوصا من الدولة“.

وشدد الوزير على أن “الحكومة تتابع الملف وتتفاعل معه في الإطار المسؤول من دعم ومتابعة”، مشيرا إلى أن المجهود الدي تم بذله مقدر في هذا المجال ، لكن يستلزم مجهودات اكبر.

واعتبر أن “لا الكفاءة ولا النية الحسنة تعوز الجسم الصحافي”، وأن “العمل الصحافي عمل شاق يتطلب البحث والدراسة والتموين وامتلاك المعلومة والتأكد منها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *