رفضت لجنة القوانين في رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا قبل قليل، طلب نادي باريس جيرمان القاضي بالمصادقة على صفقة انتقال المغربي حكيم زياش إلى صفوفه.

وأوضحت مصادر باريسية، أن نادي سان جيرمان تلقى اليوم الأربعاء، ردا برفض استئنافه أمام رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا لمحاولة المصادقة على انتقال المغربي زياش  إلى صفوفه.

وأسس النادي الباريسي، ملف طلب استئنافه على قاعدة المسؤولية التقصيرية من جانب نادي تشيلسي في عدم تقديم وثائق صحيحة لانتقال زياش داخل الأجل القانوني.

وبات نادي باريس جيرمان الفرنسي، مجبرا على جر فريق تشيلسي البريطاني إلى المحكمة الرياضة، للحسم في مناوراته متعمدة لإفشال صفقة إنتقال حكيم زياش.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من النادي الباريسي، أن إدارة الفريق عبرت عن امتعاضها مع السلوك الهاوي لنادي تشيلسي، بشأن عرقلته إجراءات إتمام صفقة زياش.

زياش

وأضافت نقلا عن إداري في نادي باريس، أنه لا يفهم كيف لنادي عريق مثل تشيلسي، أن يبعث بوثائق زياش الى إدارة باريس جيرمان غير صحيحية  لأكثر من مرة ما لو لم تكن هناك نية مبيتة لعرقلة إتمام الصفقة.

وأشارت ذات المصادر، أن الفريق القانوني في إدارة نادي باريس جيرمان، يعد ملف اللجوء الاستئناف وبعدها إلى المحكمة الرياضية الأوروبية للحسم في انتقال زياش.

وتعثر انتقال النجم المغربي الى باريس سان جيرمان، على سبيل الإعارة لعدم المصادقة الادارية على الانتقال في الوقت المحدد من مساء الثلاثاء، رغم خضوعه بنجاح لجميع الاختبارت.

ورغم اتفاق الناديين على تفاصيل انتقال اللاعب، الذي ساهم بشكل أساسي نهاية العام الماضي في جعل المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، يبدو أن الصفقة مهددة جدياً بسبب تفصيل إداري.

وتواجد اللاعب (29 عاما) في باريس، الثلاثاء، واجتاز الفحص الطبي بعدما وافق تشلسي على إعارته لسان جرمان حتى نهاية الموسم ومن دون خيار التعاقد معه نهائياً، ما كان سيمنح نادي العاصمة الفرنسية دفعاً هاماً لما تبقى من الموسم.

لكن كل شيء انهار في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليل الثلاثاء.

وبحسب مصدرين مطلعين على الملف، ارتكب تشلسي عدة أخطاء في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على عقد الجناح الدولي.

ووصلت المستندات الصحيحة في وقت متأخر بعد إقفال باب الانتقالات، ما جعل انتقال المغربي إلى “بارك دي برينس” مهدداً.

وأعطت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا الأندية حتى منتصف ليل الثلاثاء لتسجيل الانتقالات في البرنامج المخصص للانتقالات الدولية (فيفا تي أم أس).

ووفقاً لأحد المصدرين، يعتزم سان جرمان تقديم استئناف، الأربعاء، أمام رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا لمحاولة المصادقة على انتقال المغربي إلى صفوفه.

هذه الهفوة الإدارية تترك سان جرمان أمام خطر إنهاء فترة الانتقالات الشتوية من دون أي تعاقد، وذلك قبل أسبوعين من مواجهته بايرن ميونيخ الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *