قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف توقيف البوتسواني توميسناغ إيروبوني، لاعب أولمبيك خريبكة، لـ6 أشهر، بسبب سوء سلوكه، لاعتدائه على أحد لاعبي فريق الدفع الحسني الجديدي، خلال مباراة الفريقين، وبصقه على الحكم عمر الشداد بعدما أشهر الأخير في وجهه الورقة الحمراء.

وأعلنت اللجنة التأديبية، في بلاغ نشره الموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم، اطلعت عليه الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، عن معاقبة فريقي المغرب التطواني  والوداد البيضاوي بإجراء مباراة واحدة لكل منهما بدون جمهور مع تغريمهما مبلغ 10 آلاف درهما، لرمي جماهيرهما للقارورات والحجارة مما أدى إلى توقيف المؤقت للمقابلة التي جمعتهما لمدة 8 دقائق.

وأضاف بلاغ الجامعة، منع حضور وتنقل جماهير فريق المغرب التطواني خارج ملعبه لمباراة واحدة، و منع حضور وتنقل جماهير فريق الوداد الرياضي خارج ملعبه لـ3 مباريات، مع تحمل الفريقين مناصفة تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت الملعب خلال المباراة التي جمعتهما.

وقررت اللجنة المركزية، توقيف زكرياء عبوب، مدرب شباب الرياضي السالمي لـ3 مباريات واحدة منهم موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 25 ألف درهما، وتوقيف بوشعيب لمباركي، المدرب المساعد لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بعد طردهما في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *