انقسام كبير شهدته الساعات الأخيرة، حول تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تجاه الأسطورة زين الدين زيدان، والتي اعتبرها الكثيرين، مهينة بمحتواها.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي للكرة، نويل لو غريت، قد قال في حديث منفعل لإذاعة “مونتي كارلو”، إنه لا يكترث لأمر زيدان.

وقال لو غريت: “زيدان قد يدرب البرازيل؟ لا أكترث لمشواره التدريبي أبدا. لو اتصل بي لن أرفع السماعة“.

هجوم ضد “الرئيس”       

تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفرنسية النارية أثرت ضجة كبيرة، ودفعت أساطير اللعبة للانتفاض والرد.

البداية كانت من مبابي، الذي قال في تغريدة ليل الأحد: “زيدان هو فرنسا، وليست هذه طريقة احترام الأساطير“.

تلاها سيل من الانتقادات لرئيس الاتحاد الفرنسي، أبرزها وأكثرها قوة كانت من النادي “الملكي”، ريال مدريد.

الملكي” ينتفض لأسطورته

حتى ريال مدريد الإسباني، لم يتردد في الهجوم على رئيس الاتحاد الفرنسي، والدفاع عن نجمه السابق ومدربه الذي حصد الألقاب في الأعوام الأخيرة.

وجاء بيان النادي الإثنين: “يأسف نادي ريال مدريد للتعليقات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، بخصوص زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم“.

وأضاف البيان، “تظهر هذه التصريحات عدم احترام أحد أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا بقميص بلاده، من بين العديد من الألقاب الأخرى، يجسد قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب“.

وأكد الملكي، أن “تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضا عن قائدنا كريم بنزيمة، حامل الكرة الذهبية الحالية، بطل دوري الأمم مع فرنسا في عام 2021 والفائز بـ 5 بطولات دوري الأبطال“.

وزيرة فرنسية ونجم سابق

وردت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: “التعليقات كانت مبالغا فيها، وافتقرت بشكل مخز للاحترام، والذي يضر بنا جميعا، تجاه أسطورة كرة القدم والرياضة ككل“.

وأضافت: “رئيس أكبر اتحاد رياضي في فرنسا يجب ألا أن أقول ذلك. اعتذر عن هذا التعليق المتجاوز على زيدان، من فضلك“.

أما نجم منتخب فرنسا السابق وأفضل لاعب في أوروبا لعام 2013، فرانك ريبيري، فكتب ساخرا على تويتر: “أنت تعجبني، لكن يجب أن تذهب لرؤية الطبيب فورا”، ثم وضع عبارة “زيزو” وعلم فرنسا بجوارها، ورسم تعبيري يعبر عن طلب السكوت.

اعتذار الرئيس

وبعد يوم من التصريحات المثيرة للجدل، قدم لوغريت اعتذاره بشكل رسمي، خاضعا للضغوطات الكبيرة التي وضعت عليه.

وأقرّ نويل لو جرايت، في بيان لوكالة فرانس برس الاثنين، بـ”تصريحات غير لائقة سببت سوء فهم” تتعلق بأسطورة منتخب الديوك زين الدين زيدان، مقدما له “اعتذارا شخصيا“.

وصرّح لو جرايت في اليوم التالي لكلامه بشأن زيدان “ولّدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقا أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح“.

كشفت ملكة جمال كرواتيا السابقة، إيفانا كنول، التي لقبت بـ”أكثر مشجعي كأس العالم جاذبية” عن كواليس ومفاجآت من فترة تواجدها لحضور نهائيات مونديال قطر 2022، في الأسابيع الفائتة.

وجذبت الحسناء الكرواتية الأنظار بإطلالاتها بملابس فاضحة بألوان علم بلادها خلال تواجدها في أماكن مختلفة من قطر، ومدرجات الملاعب أثناء مؤازرة منتخب كرواتيا في المونديال.

وكشفت إيفانا كنول أن عددا من نجوم كأس العالم أرسلوا لها رسائل خاصة للتعرف عليها بطريقة أو بأخرى عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأدلت الكرواتية البالغة 30 عاما بعدة تصريحات مؤخرا في بودكاست مع Barstool Sports، وقالت: “نعم! أتذكر أن بعض اللاعبين أرسلوا رسائل مثل “كيف حالك، وكلام آخر، وكان بعض اللاعبين يعتذرون عن هزم منتخب بلادي، لكنني لم أرد حتى خسروا“.

ولم تكشف ملكة جمال كرواتيا السابقة عن أسماء اللاعبين المعنيين، لكنها ألمحت لأحد نجوم المنتخب البلجيكي واكتفت بالقول بأنه لاعب كبير ومفاجأة.

ورغم الاهتمام الإعلامي الذي دار حول الحسناء الكرواتية وإمكانية ربطها بعلاقة غرامية مع أحد مشاهير كرة القدم، إلا أنها أكدت بأنها غير مهتمة بمقابلة أي شخص، وأنها تسعى لجعل الآخرين يبتسمون ويستمتعون.

وارتفعت شعبية عارضة الأزياء وملكة جمال كرواتيا السابقة، خلال وجودها في قطر بنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، إذ ارتفع عدد متابعي إيفانا كنول على صفحتها في “إنستغرام” إلى أكثر من 3,6 مليون متابع، أي أكثر بـ3 ملايين، قبل وصولها إلى قطر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *