قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ربط مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر بفتح خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية.

وفي السياق ذاته، اتفق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، فإن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لن تتوقف.

وذكر فوزي لقجع خلال اجتماع المكتب الجامعي، اليوم الثلاثاء في الرباط، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الاخيرة بمشاركة المنتخب لاقل من 23سنة، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأكد لقجع، أنه تمت الاشارة الى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني الى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وجدد التأكيد على أنهوفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة“.

خطير .. الجماهير الجزائرية تعتدي على لاعبي المنتخب المغربي بعد انتهاء المباراة


وكان
النظام العسكري في الجزائر قد أعلن في سبتمبر من العالم الماضي،  إغلاق مجالها الجوّي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان تافه إنّالمجلس الأعلى للأمن قرّر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي ابتداء من اليوم“.

واتّخذ القرار خلال اجتماع للمجلس برئاسة الرئيس عبد المجيد تبّون خصّصلدراسة التطوّرات على الحدود مع المملكة المغربية، وفق البيان.

وكانت الجزائر قطعت في 24 غشت 2021 الفائت علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بعد أشهر من الاستفزازات ضد المملكة المغربية ومحاولة كسر الحراك الجزائري ضد النظام العسكري عبر اختلاق توتر سياسي مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *