في تطور مثير، لقضية ورثة إمبراطور الهرهورة الراحل،  أصدر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بتمارة قرارا يقضي بإيداع ابن الهالك وكاتبته وموظف جماعي سجن العرجات بسلا.

وذكر مصدر جريدة Le12.ma، أن الأظناء، جرت  متابعتهم من أجل جنح التزوير في محررات عرفية وتجارية واستعمالها طبقا للفصول 357 ، 358 و 359 من القانون الجنائي.

وأكد مصدرنا، أن قرر قاضي التحقيق، قضى كذلك  بمتابعة إبن ثان لإمبراطور  الهروهورة الراحل في حالة سراح، بعدما أودع كفالة مالية وضمانات المثول أمام القضاء من بينها، كونه موظفا في مؤسسة دستورية كان والده يشغل بها قيد حياته  منصب خليفة أول.

وأضاف مصدرنا، أن قاضي التحقيق، قرر  إجراء خبرة خطية على توقيعات مطعون فيها بالزور، عهد بها إلى معهد العلوم والادلة الجنائية للأمن الوطني.

و اوضح، أن نتائج الخبرة، أكدت توقيعات مضمنة في عقود التفويت احدى شركات الراحل، وسجلات المصادقة على التوقيع غير صادرة عن الهالك وأنها وضعت عن طريق التقليد المرئي.

ويتابع ورثة إمبراطور الهرهورة الراحل، ومن معهم من أجل استغلال وفاة الهالك من أجل الاستحواذ على أكبر الشركات التي كانت في ملكيته بعقود تفويت مزورة وتقييدها في سجلات السجل التجاري دون باقي الورثة.

وتقدم باقي الورثة بشكاية مباشرة في الموضوع، لدى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتمارة ولدى الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالرباط الذي أحالها على الشرطة القضائية بتمارة حيث  فتحت بحثا في النازلة انتهى الى متابعة الأظناء  وفق القانون.

يذكر أن ورثة امبراطور الهرهورة الذي سبق أن تزوج قيد حياته ثلاثة نساء يتبادلون التهم فيما بينهم بشأن العديد من القضايا التي منهما من هو معروض على القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *