مخاوف إستبدت بعدد من المغاربة، بعد تعيين الفيفا لطاقم تحكيم لمباراة المغرب أمام إسبانيا تنحدر من دولة تتحدث اللغة الإسبانية، بقيادة حكم أرجنتيني مهووسً بتوزيع الإنذارات.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني لقيادة ديربي كأس العالم بين المغرب وإسبانيا بعد غد الثلاثاء.

وسيساعد الحكم الأرجنتيني مواطنيه خوان بابلو بيلاتي ودييغو بونفا، في حين أُنيطت مهمة الحكم الرابع بالبرازيلي رافاييل كلاوس.

وسيتولى قيادة غرفة تقنيةالفار، الأرجنتيني ماورو فيغليانو، بمساعدة الكولومبي نيكولاس غالو، بدعم من التشيلي خوليو باسكونان، ثم الأوروغوياني نيكولاس تاران الذي سيتكلّف بحالات التسلل.

ويعد الحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني، من الحكام الذين لا يتحكمون في نرفزتهم، و يديرون المباريات بعصبية مفرطة، تنتهي بتوزيع قفة من الإنذارات.

وسبق لهذا الحكم الذي قاد مباراة المغرب أمام كرواتيا، أن وزع خلال إدارته مباراة سويسرا  أمام صربيا ما لا يقل عن 11 بطاقة صفراء.

يذكر أن هذا الحكم هو من عاقب سفيان المرابط بطاقة صفراء وهمية، و بالغ في حماية مودريتش، وحرم المغرب من ضربة جزاء حقيقة.

ويخوض المنتخب المغربي، الثلاثاء المقابل مباراته الفاصلة أمام المنتخب الاسباني خارج ملعب السعد على المغاربة سطاد الثمامة، الذي حقق على أرضيته أسود الأطلس حلم التأهل الى ثمن نهائي كأس العالم.

ويستقبل المغرب منتخب إسبانيا، على أرضية ملعب سطاد المدينة التعليمة، الذي يتسع لخمس وأربعين متفرج، فقط ما سيحد من طموح عدد من المشجعين المغاربة لحضور المباراة.

وخلد الفريق الوطني الجمعة للراحة، بعدما مباراة قوية جمعتهم الخميس مع كندا.

واصل التحضير لمواجهة إسبانيا بمعنويات عالية من ملعب عبد الله  آل خليفة في الدوحة.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن نهاية مونديال قطر 2022، عقب فوزه على نظيره الكندي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما الخميس، على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة، برسم الجولة الثالثة للمجموعة السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *