ذكرت وكالة الانباء القطرية، (قنا)، أن جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، أجرى اليوم الثلاثاء إتصالًا هاتفيًا مع، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

وجاء في قصاصة للوكالة، تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اليوم، اتصالا هاتفيا، من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

وأضاف المصدر نفسه، أنه خلال الاتصال، هنأ جلالة ملك المغرب سمو الأمير، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيدا جلالته بحسن التنظيم، متمنيا التوفيق للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وتابعت وكالة (قنا)، كما جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وكانت وسائل إعلام دولية ووطنية قد تناولت في وقت سابق خبر تقلي الملك محمد السادس دعوة من أمير قطر لحضور نهائيات كأس العالم التي تجري في قطر.

 

ويحرص أمير  قطر والعائلة الحاكمة في قطر على الحضور الشخصي لمتابعة مبارايات المنتخب المغربي، بل وحمل العلم المغربي.

وعبرت دولة قطر ، قيادة وحكومة وشعبًا، عن تشجيعها للمنتخب المغربي، والافتخار بالمستوى الذي ظهر عليه، خاصة بعد انتصاره على منتخب بلجيكا، ثاني اقوى المنتخب حسب تصنيف الفيفا والمرشح لحمل لقب كأس العالم.

وكانت عدسات المصورين قد رصدت أمير قطر، تميم بن حمد، وهو يحتفل بالفوز التاريخي للمنتخب المغربي على نظيرهالبلجيكي 2-0 الأحد، في دور المجموعات لمونديال قطر.

وظهر الأمير القطري في منصة ملعب الثمامة بالدوحة الذي احتضن المباراة، وهو يبتسم يصفق بحرارة فرحا بفوز المغرب.

ووضع المنتخب المغربي قدما في الدور ثمن النهائي بفوزه على بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة والمصنفة ثانية عالميا، 2-0 على ملعب الثمامة في الدوحة، في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر لكرة القدم 2022.

ويدين المغرب بفوزه الأول في النسخة الحالية والثالث في تاريخه إلى البديلين عبد الحميد صابيري وزكريا أبو خلال اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 73 و90.

وانتزع المغرب وصافة صدارة المجموعة مؤقتا برصيد أربع نقاط الذي يلتقي الخميس كندا صاحبة المركز الأخير من دون رصيد.

ويتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد اربع نقط مع امتياز الاهداف، فيما يحتل المنتخب البلجيكي الصف الثالث برصيد ثلاثة نقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *