لم يستبعد روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا مشاركة اللاعب روميلو لوكاكو من مواجهة المغرب، إلا أنه أشار إلى أن فرص مشاركته ضئيلة.

وقال المدرب، “روميلو لوكاكو سيواصل الغياب، لكن المؤشرات جيدة، وسنرى كيف ستكون حالته اليوم، حيث أن أمامنا حصة تدريبية أخرى، لا أتوقع أن يشارك في مباراة الغد، ما لم تكن النتائج مبشرة للغاية، وبالتالي علينا أن نتحلى بالصبر، هذا هو وضع روميلو”.

وقلل مدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبرتو مارتينيز، من أهمية النقاش الذي دار بين لاعبي فريقه كيفن دي بروين، وتوبي ألدرفيريلد، خلال مواجهة كندا بأولى جولات دور المجموعات في مونديال 2022، والتي انتهت بفوز “الشياطين الحمر” 1-0.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحافي عشية مواجهة المغرب في الجولة الثانية من دور المجموعات: “أعتقد أنه لا يجب البحث عن مشكلات ليست موجودة، لدينا لاعبون يتمتعون بخبرة كبيرة، علينا التصدي لما يفعله الخصم بالطبع، لكن لا توجد مشكلة، لدينا لاعبون معتادون على الفوز، ويريدون تقديم أداء جيد”.

وعلى صعيد آخر، امتدح مارتينيز حارس المنتخب البلجيكي وريال مدريد تيبو كورتوا، مبرزاً أنه لعب دوراً حاسماً في الانتصار على كندا.

وانتقد مارتينيز مجدداً الأداء الذي قدمته بلجيكا في بداية مواجهة كندا وقال: “قدمنا أداءً دون المستوى في الشوط الأول أمام كندا، نحن متحمسون للعب أمام المغرب”. 

وتابع: “لدينا لاعبون يتمتعون بخبرة كبيرة، وآخرون نضع ثقتنا فيهم، ولكنهم يفتقدون للخبرة في بطولات كأس العالم، لا يمكننا تحديد مستوانا إلا بعد نهاية دور المجموعات”. 

وعلق مارتينيز على اكتساح منتخب بلاده إسبانيا لمنتخب كوستاريكا، لاسيما وأن “لا روخا” قد يكون خصم بلجيكا في ثمن نهائي المونديال. 

وقال: “ليس من السهل تسجيل سبعة أهداف، لا توجد أي مباراة سهلة والتنافسية في هذه البطولة أكبر لأننا نحظى بزمن أقل للاستعداد، كالعادة إسبانيا من المنتخبات المرشحة للقب، لأنها سبق وتوجت به وتحظى بعقلية الفوز”. 

وعن منتخب المغرب الذي يواجهه، قال مارتينيز: “لديه الكثير من نقاط القوة، الأمور واضحة أمامهم ويعرفون ماذا يفعلون؟، المنتخب متميز في المواجهات الفردية، ولاعبو مركز الظهير يتقدمون بشكل جيد للغاية، والمنتخب يحظى بالتوازن بين الدفاع ووسط الملعب، مدربهم ينقل لهم الثقة وسيتصدون لنا بلا شك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *