ثمة تواصل معلن وغير معلن بين وليد الركراكي الناخب الوطني المغربي،  والمدرب الكبير هيرفي رونار، يعلم أسراره العميد رومان سايس، كما حصل بينهما قل مواجهة الأسود لمنتخب كرواتيا.

لذلك سارع وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، الى الثناء على أسلوب صديقه المدرب الفرنسي هيرفي رونار الذي كان وراء الفوز التاريخي للمنتخب السعودي على خصمه الارجنتيني.

لقد أخفى قول الركراكي في مؤتمره الصحفي مساء الثلاثاء في قطر إن الطريقة التي تفوق بها السعوديون على الأرجنتين ألهمت منتخبه، حقيقة وجود تواصل غير معلن بينه وبين رونار.

معطيات جريدة le12.ma، افادت بأن المدربين على تواصل شبه دائم، وان رونار سبق أن نصح الركراكي، بعد خلافته لوحيد خليلوفيتش، بضرورة إستدعاء زياش وحمد الله وكذلك كان.

أسرار علاقة الركراكي و رونار

لابل تضيف معطياتنا، أن رونار صرح في أكثر من مناسبات أسابيع قبل مونديال قطر ، بأنه مؤمن بمكانة حمد الله وزياش تحديدا في حضور كأس العالم.

وتبعا لمعطيات الجريدة، فإن محادثة جرت بين رونار والركراكي، بعد ودية السعودية أمام كرواتيا، أفادت الطاقم الفني للأسود كثيرًا.

وهنيئ الركراكي شخصيا رونار بفوز السعودية على الأرجنتين، كما توصل المدرب الفرنسي برسائل تهنئة من طرف عدد من أعضاء البعثةالمغربية في قطر.

وأكد، وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، أن المفاجأة المذهلة للسعودية بفوزها على الأرجنتين، المرشحة لكأس العالم، رفعت من حماسلاعبيه، وشجعته لتحقيق إنجاز مماثل عندما يواجه كرواتيا في أول مباراة بالمجموعة السادسة، الأربعاء.

وفاز الأخضر السعودي، صاحب المركز الثاني في الترتيب على كأس العالم، بقيادة مدرب المغرب السابق، هيرفي رونار، على الأرجنتين 2-1 بقيادة، ليونيل ميسي، ليحقق واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ البطولة.

ثناء الركراكي يعقب هزيمة ميسي

ويحتل المغرب 10 مراكز عن كرواتيا، وصيفة كأس العالم 2018، في التصنيف العالمي، وقال الركراكي إن الطريقة التي تفوق بها السعوديون على الأرجنتين ألهمت منتخبه.

وقال الركراكي، في مؤتمر صحفي،لقد شاهدت مباراة السعودية في وقت سابقاستحواذ 31 في المئة، وكان لديهم ثلاث تسديدات علىالمرمى، لكنهم فازوا على الأرجنتين، على أفضل لاعب في التاريخ“.

وأضاف أنهإذا لم تسمح لنا كرواتيا بالاستحواذ على الكرة بالكامل غدا (الأربعاء)، حسنا، فنحن بحاجة إلى أن نكون أقوياء جدا فيالدفاع. إذا قرروا منحنا وقت اللعب هذا ، فنحن بحاجة إلى معرفة بالضبط ما سنفعله مع الكرة عندما نحصل عليها“.

وساعد رونار في إعادة بناء المنتخب المغربي، حيث قاده إلى مونديال روسيا قبل أربع سنوات في أول ظهور له في البطولة منذ 1998.

وقدم الركراكي التهنئة لرونار بالفوز وقال إنه يتطلع للسير على خطاه.

وأضاف الركراكي أنهذا يغير الأمور على الساحة الدولية، لأن كرة القدم في الواقع ملك للجميع“.

وقال: لديك تصنيفات فيفا، لكن يجب أن تحترم جميع لاعبي كرة القدم والبطولات والدوريات“.

وأوضح الركراكي أنهبالنسبة لمدرب مثلي، أريد أن أسير على خطاه (رونار).

وأضاف أتمنى أن يكون قد فتح الباب لنا. لقد أظهر لنا ما يمكننا القيام به وآمل أن نكون قادرين على الشعور بنفس شعور السعودية“.

وقال قائد المنتخب المغربي، رومان سايس، إن الفوز السعوديأثبت مرة أخرى أن كل شيء ممكن في كرة القدم“.

وأضاف الركراكي أنهعندما ترى النتيجة التي تمكنت (السعودية) من تحقيقها ضد أحد المرشحين المفضلين، فإنها تجعل إبداعاتك تتدفق“.

وقال: “إنه يثير شهيتنا“.

وأكد انهإذا كنت قادرا على وضع المكونات في المزيج، فيمكنك التغلب على أي شخص. هذا بالضبط ما فعله رونار. لقد فتح هذا الباب لنا،والأمر متروك لنا لنتبع خطواتهم غدا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *