أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، “أن الحكومة في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على الحلول التي ستوفر مادة الحليب في الايام القادمة”.

وقال بايتاس في الندوة الصحفية التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، “إن الحكومة تشتغل على ملف الحليب وتعمل على مجموعة من الحلول التي يتم مناقشتها والتي تجاوزت مرحلة النقاش مع المهنيين”.

وأضاف، “أن أزمة الحليب مرتبط بأزمة موسمية تتعلق بالجفاف والسنة الماضية كانت من أصعب السنوات والاستثمار في الفلاحة لسنوات مكننا من توفير العديد من المنتجات للمغاربة مشيرا إلى أن الحليب تأثر بسبب الجفاف خلال الشهور الماضية.

وأشار الوزير  في المجلس الحكومي القبل الأخير أن النقص المسجل في تموين السوق الوطنية بمادة الحليب، مرده إلى عدة عوامل مرتبطة بندرة التساقطات المطرية ووضعية المراعي، وهو ما أثر على الإنتاج.

وأضاف الوزير، أن الحكومة اجتمعت مع المهنيين وتدارست معهم سبل الوصول إلى حل لهذا المشكل.

وسجل محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في رده على مداخلات برلمانيين في اجتماع لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب، أن وزارته قد اتفقت مع وزارة الداخلية، على منع ذبح البقر الحلوب، ودعم الأعلاف، وصرف شطر من الدعم سيذهب إلى الحليب الموجه للمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *