صادقت الفيفا اليوم الأربعاء، على منح انتقال الجنسية الرياضية للمحترف أنس الزروري من بلجيكي إلى مغربي، نزولا عند طلب الجامعة بتعويض اللاعب بنجم مرسليا المصاب أمين حاريث.

وحجزت الجامعة الملكية المغربية، لتنقل أنس الزروري، نجم بيرنلي الإنجليزي للالتحاق بالإمارات العربية، حيث تنقل الأسود لمواجهة منتخب جورجيا وديا.

وغرد الناقد الرياضي البلجيكي صاشا تافوليري، أن الجامعة البلجيكية بعث وثائق الزروري إلى الجامعة الدولية لكرة القدم الفيفا تجاوبا مع مراسلة توصلت بها بشأن رغبة اللاعب في حمل قميص المغرب.

وجاء ذلك بعدما فشلت مفاوضات اقناع إبراهيم دياز صانع ألعاب فريق ميلان الإيطالي المغربي، للمشاركة في مونديال قطر بدلا عن أمين حارث المصاب.

وكان  تقرير إعلامي إيطالي موثوق، قد قال سابقا إن إبراهيم قد يكون حاضرا في مونديال قطر المقبل لكن ليس مع المنتخب الإسباني، ولكن مع المغرب.

وفقًا لما أوردته   SempreMilan.itعبر صحيفة  Tuttomercatoweb  ، يمكن أن يحدث تغيير مفاجئ في مستقبل إبراهيم دياز الذي كان يتوقع على الأرجح قضاء استراحة كأس العالم مع فريق ميلان.

وزعم التقرير أن لاعب الوسط المهاجم قد يتم استدعاؤه من قبل المغرب للمشاركة في المونديال بعد الإصابة التي تعرض لها أمين حاريت، الذي يلعب في نفس مركز دياز.

وأضافت مدرب المغرب لا شك أنه يفكر في السؤال عما إذا كان إبراهيم  سيمثلهم كبديل محتمل لحاريت بالنظر إلى أنه يحمل جنسية مزدوجة. (مغربية- إسبانية).

بيدا أن إبراهيم الذي اختار تمثيل إسبانيا بعد أن ظهر لأول مرة على المستوى الدولي مع منتخب الشباب، اضاع فرصة اللعب في كأس العالم حيث مع المغرب.

يذكر أن دياز صانع ألعاب الميلان معار من ريال مدريد لميلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. الحمد لله كثيرا وسبحان الله على توحيد صفوف المنتخب الوطني المغربي بقيادة المدرب الجديد وليد الركراكي