أعلن فؤاد شفيقي مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية، أن الوزارة اعتمدت مشروع تعميم تدريس اللغة الانجليزية على السلك الاعدادي بسنواته الثلاثة، عوض الاقتصار على تدريس هذه اللغة في السنة  الأخيرة من هذا السلك.

وأكد المسؤول في تصريح، أن هذا المشروع يروم تمكين التلاميذ من المؤهلات اللغوية مع نهاية مرحلة الإعدادي، بما يسمح لهم بمتابعة دراسة بعض المواد ، بصفة كلية أو جزئية، باللغة الانجليزية.

وتتجه المملكة المغربية  نحو تعميم التدريس باللغة الانجليزية، تدريجيا، وعدم حصر تدريسها في المراحل الابتدائية.

وكان شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كشف، أنه يتم حاليا تدريس اللغة الإنجليزية في 2200 مؤسسة من طرف 9000 أستاذ مختص.

وأكد بنموسى، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدها بالرباط، بداية شتنبر 2022  بمناسبة الدخول المدرسي 2023-2022، أنه بداية من الموسم الدراسي الجاري، “سيتم على مستوى الإعدادي توسيع مجال تمكين التلاميذ من اللغة الإنجليزية، عبر الرفع من حجم توظيف أساتذة اللغة الإنجليزية وخلق منصات رقمية ستساعد التلاميذ والأساتذة من أجل تمكينهم من اللغة الإنجليزية“.

وكشف الوزير أنه “سيتم تدريجيا تدريس المواد العلمية باللغة الإنجليزية بدل اللغة الفرنسية، وسيتم تهييئ الظروف المناسبة من أجل تعميم اللغة الإنجليزية وإنجاح هذه العملية والحفاظ على الجودة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *