باشرت مصالح الشرطة الإدارية بالجماعة الترابية لأكادير الحملة التحسيسية المتعلقة بالمنع التدريجي للعربات المجرورة بالدواب داخل المدار الحضري، وذلك باستهداف المستودعات التي تحتضن العربات المجرورة بالدواب والتي تستعمل في جمع النفايات.

وأكد المجلس الجماعي لأكادير في بلاغ صحفي، أن نواب رئيس المجلس والمصالح المختصة بالجماعة قاموا بمعية ممثلي السلطات المحلية، يوم أمس الإثنين، بجولة بالمنطقة الحضرية بتكوين، وذلك بهدف إخبار هؤلاء الأشخاص بالمقرر الذي صادق عليه المجلس خلال دورة أكتوبر 2022، والقاضي بالمنع المتدرج للعربات المجرورة بالدواب داخل المدار الحضري.

أكادير

وأضاف البلاغ، أن المجلس يستعد لفتح الحوار مع المعنيين بالأمر من أجل إيجاد الحلول البديلة لمستعملي هذه العربات بشراكة مع الأطراف ذات الاهتمام بالإدماج الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة، حسب البلاغ نفسه، في سياق مواكبة المجلس لبرنامج التهيئة الحضارية مما يقتضي معه العمل على منع جميع الممارسات التي تؤثر على جمالية المدينة، وتؤثر سلبا على المنظر العام لشوارع المدينة، حيث سيعمل المجلس على المنع التدريجي للعربات المجرورة بالدواب بدءا ببعض الأحياء في أفق تعميم المنع على جميع أحياء المدينة.     

أكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *