أعطى المجلس الجماعي لأكادير صباح اليوم الأربعاء 13يوليوز الجاري، بمنطقة أنزا، إنطلاقة برنامج أوراش وفقا لمضامين دورية رئيس الحكومة رقم 03/2022 بتاريخ 12 يناير 2022، والذي ينص على إحداث 250 ألف فرصة شغل في غضون سنتين على الصعيد الوطني.

وأستفاذ من هذا البرنامج حوالي 38 شاب وشابة  من منطقة أنزا العليا والسفلى  والذين تم إدماجهم في مجال المحافظة على البيئة  لمواكبة وتنقية مجموعة من المرافق التي أعطيت انطلاقتها في وجه سكان وزوار منطقة أنزا، لمدة 4 أشهر مع إمكانية تجديد العقد.

كما تشمل هذه المبادرة أيضا مجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في مختلف الأحياء ومناطق عمالة أكادير إيداوتنان والتي خصص لها 1364 فرصة عمل يستفيد منها الأشخاص المتضررين من تداعيات جائحة كورونا أو الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الإدماج المهني أو الأشخاص المتضررين لأسباب أخرى مرتبطة بالمجال الترابي.

جماعة اكادير هي كذلك ستستفيد من برنامج أوراش.

هذا وتم تخصيص 350 منصب شغل تقدمت به 16 جمعية على مستوى جماعة أكادير  تعمل في المجال البيئي لمدة أربعة أشهر من أجل  تنضيف النقط السوداء بالمدينة في المحاور الكبرى والأودية وإعادة تأهيل بعض المساحات الخضراء والتحسيس والتأطير في المجال البيئي وتقديم الإسعافات الأولية والتطبيب والمرافقة الاجتماعية خلال فصل الصيف على شاطئ أكادير وأنزا.       

باقي التفاصيل في الربورتاج التالي:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *