إستعدادا للدخول البرلماني، من المرتقب أن يجتمع رؤساء أحزاب الأغلبية برؤساء الفرق البرلمانية.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة، فقد تمت برمجة اجتماع الأمناء العامين للأحزاب المكونة للأغلبية، بحضور رؤساء فرقها في البرلمان، مساء يوم غد الأربعاء.

ويرتقب أن يحظى الدخول البرلماني واستعدادات مشروع قانون المالية بحيز مهم من النقاش، وتنسيق عمل الفرق في ما يتعلق بالنقاش والتعديلات .

ومن الملفات المرتقب التداول فيها كذلك تقدم الحوار الاجتماعي، الذي انطلقت جولة جديدة منه خلال شهر شتنبر الماضي، بالإضافة إلى عدد من الملفات المطروحة على الساحة كالأسعار والقوانين المطروحة على البرلمان.

وينص ميثاق الأغلبية على التزامها وهياكلها بالتشاور والحوار الدائمين حول القضايا والأهداف الكبرى المسطرة داخل البرنامج الحكومي، والاحتكام لهيئة رئاسة الأغلبية الحكومية بصورة في القضايا والمستجدات الكبرى الطارئة على الأغلبية الحكومية.

كما ينص المصدر ذاته على عقد هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اجتماعا دوريا مرة في الشهر على الأقل، لتقييم مراحل تنفيذ البرنامج الحكومي، وتتبع خطوات تنزيله، ودراسة القضايا الوطنية الكبرى ومستجدات الساحة السياسية، كما يمكن لها بدعوة من الرئيس عقد اجتماعات طارئة كلما دعت الضرورة لذلك.

علاوة على ذلك، عقد هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اجتماعين في السنة، قبل افتتاح الدورتين الخريفية والربيعية، مع هيئة رئاسة مجلسي البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *