من المنتظر أن تشهد دور السينما المغربية، منتصف الأسبوع القادم، عرض أول فيلم مغربي للسينما الخيالية، بعنوان “عاشوراء”، للمخرج المغربي-الفرنسي طلال السلهامي.

وسيعرض الشريط المطول “عاشوراء” يوم 12 أكتوبر الجاري، حيت اعتمد فيه المخرج على التقاليد المغربية المتجذرة ليقدم عملا نوعيا يفيض بالإنسانية والإخلاص، والتي تم تصويرها بشكل مغاير وغير مألوف للمشاهد المغربي، تم الاعتماد في تصويره على تقنيات متطورة في التصوير والإضاءة، وكذا المؤثرات الصوتية.

وتدور أحداث الفيلم حول أربعة أطفال يلعبون لعبة لإخافة بعضهم البعض، ويتوجهون إلى منزل يزعم أنه ملعون، فيختفي أحدهم في ظروف غامضة، بينما يعمل الناجون الثلاث على نسيان هذا الحادث، حتى يظهر بعد 25 سنة الطفل المختفي، حينها بات يتعين على المجموعة أن تلتف مجددا لمواجهة أسطورة مغربية رهيبة، خلال احتفال ديني مرتبط بتقاليد وعادات عريقة.

وقام بتشخيص أدوار فيلم “عاشوراء.. ليلة الأطفال”، كل من الفنانة صوفيا مانوشا، يونس بواب، إيفان كونزاليز وعمر لطفي، ومن انتاج لمياء الشرايبي، وبكاتبة مشتركة مع جواد لحلو وهو بالمناسبة أول مسلسل سينمائي له.

جدير بالذكر أن “عاشوراء.. ليلة الأطفال” توج بالجائزة الكبرى لمهرجان “هارد لاين” السينمائي في ألمانيا، وبالجائزة الخاصة للجنة التحكيم في مهرجان “سيدجيس” للفيلم التخيلي.

وفي سنة 2020، تم عرض الفيلم في جميع أنحاء العالم، لكن تم تأجيل عرضه في المغرب بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *