سبقت رسالة الهداف عبد الرزاق حمد الله، إجتماع حاسم بين مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة لقدم فوزي لقجع.

وذكر مصدر جيد الإطلاع، أن إجتماع الطرفين هو إجتماع روتيني و يدخل في إطار الاجتماعات التحضيرية للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتابع مصدر le12.ma، أن الركراكي المطالب بتحديد قائمة بستة وعشرون لاعبا لإرسالها للفيفا قبل متم الشهر الجاري، سيرفع تقريرًا حول محطة إسبانيا الاعدادية لمونديال قطر.

وأوضح مصدرنا، أنه على الرغم من حصر لقجع على التتبع اليومي لاستعدادات الفريق الوطني، فإن إجتماعه المرتقب مع الركراكي، قد يحسم في عدد من الأمور.

ملف حمد الله

ومن بين الأمور التي قد يحسم فيها إجتماع الطرفين، هناك وديات الإعداد للمونديال، ومكان آخر معسكر للأسود.

ومن غير المستبعد أن يطلع المدرب الوطني، على المتغيرات التي عرفتها لائحة عناصر الفريق المغربي المنادى عليهم للعب وديتي الشيلي والبارغواي.

كما أنه من الوارد، إن يتناول الطرفين ملف اللاعب عبد الرزاق حمد الله، خاصة في ظل الحديث الايجابي من المدرب عن إمكانيات المناداة عليه.

وسبق عبد الرزاق حمد الله، إجتماع الركراكي بفوزي لقجع، لبعث رسالة جاهزية نجم الدوي السعودي لحمل القميص الوطني، وهز الشباك في مونديال قطر.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع  قد أعلن نهاية الشهر الماضي، عن تعيين الاطار التقني المغربي وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ،خلفا للمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي تم الانفصال عنه بالتراضي .

وأوضح لقجع خلال الندوة الصحفية التي احتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة بسلا ،و خصصت لتقديم الناخب الوطني الجديد، ان الجامعة اتفقت مع الركراكي على تولي منصبه الجديد لغاية 2026 .

شروط لقجع

وقال في هذا الصددعقد وليد الركراكي مع الجامعة سيستمر لغاية سنة 2026، لما بعد كأس العالم، وقد سطرنا بعض الأهداف، وهي الظهور دائما بأحسن وجه في جميع المنافسات، وتحقيق نتائج ترضي المغاربة جميعا” .

وشدد على أن الحضور في المونديال للمرة السادسة أمر يفرضعلينا الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس العالم بقطر”.

و بعد أن ذكر بأن المغرب كانا حاضرا في المونديال منذ سنة 1970، اعتبر لقجع أن هذه المسيرة المتواصلةتؤكد أحقيتنا جميعا في تحقيقنتائج جيدةخلال المونديال القطري .

وأضاف رئيس الجامعةفي العقد الذي يربطنا بوليد الركراكي ، سيكون هناك تقييم مستمر لأهم المراحل، وخلال مشاركتنا القادمة فيكأس أفريقيا سنة 2024، هدفنا سيكون بلوغ نصف النهائي على أقل تقدير”.

الشارع المغربي فرحان بالمنتخب الوطني (فيديو)

وأبرز أننجاح الركراكي هو نجاح للإطار الوطني المغربي،وسنمكنه من العمل بأريحية لإسعاد الجماهير المغربية المتعطشة لتحقيق أفضل النتائج، وتشريف الكرة المغربية في المحافل الدولية..”.

وأوضح رئيس الجامعة في هذا السياق أن جميع الظروف متوفرة، سواء من بينها الإمكانيات البشرية أ و اللوجيستيكية، والتي ستوضع كلها رهن إشارة الركراكي من أجل إنجاح مهمته كمدرب للمنتخب الوطني.

و في معرض حديثه عن الأسباب التي دفعت الجهاز الوصي لكرة القدم الوطنية على اختيار وليد الركراكي كمدرب جديد للمنتخب المغربي.

أكد لقجعأن الكل اتفق بالإجماع في مشاورات تقنية موسعة أو ضيقة على أن الركراكي إطار وطني اكتسب ما يكفي من التجربة والخبرة والتعامل المثالي الاحترافي ما يجعله اليوم جدير بتولي هذه المسؤولية و قيادة المنتخب المغربي في مونديال 2022 .

شاهد. ياسين يفضح المستور..قال هناك من يملي الأسماء على الركراكي

و شدد لقجع مجددا على ضرورة توفير جو ملائم للنخبة الوطنية من أجل الاستعدادا لنهائيات كأس العالمقطر 2022″، والذي سيجرى في الفترة الممتدة من 21 نونبر حتى الـ18 من دجنبر، متمنيا التوفيق للناخب الوطني الجديد.

ويضم الطاقم التقني المساعد للناخب الوطني الجديد على الخصوص كلا من الدوليين السابقين رشيد بنمحمود و غريب امين ، علاوة على عمر  حراق كمدرب للحراس و إيدو غونزاليس كمعد بدني .

تجدر الاسارة الى ان المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022 إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *