قبيل ساعات من انتهاء الأجل القانوني للترشيح لقيادة حزب الاتحاد الدستوري، ما تزال الصورة غير واضحة بخصوص المتنافسين، بعد تقدم ترشيح وحيد للأمانة العامة للحزب.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة، فقد تقدم مرشح وحيد بترشيحه لخلافة الأمين العام الحالي محمد ساجد، وهو الوزير السابق الحسن عبيابة.

وكانت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، قد أعلنت الأسبوع عن فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، وحددت مهلة الترشيح يوم الجمعة 30 شتنبر الجاري، كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح.

ويعقد حزب الاتحاد الدستوري مؤتمره الوطني السادس، يومي 1 و2 أكتوبر المقبل بالدار البيضاء، وسط ضبابية المشهد في الحزب في ما يتعلق بخليفة محمد ساجد.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة، فإن الأمين العام الحالي للحزب، متوار الى الخلف فيما يتعلق بالتسيير الذي يقوم بأغلب مهامه نائبه محمد جودار،.

ويبقى محمد جودار ضمن أقوى المرشحين لخلافة ساجد إلى جانب الوزيرين السابقين الحسن عبيابة وعثمان الفردوس، والذين لم يتقدموا بترشيحاتهم إلى حدود الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *