تعهد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالعمل على تحيين شروط ولوج كليات الطب والصيدلة في المملكة.

ورفعت اللجنة الوطنية لطلبة كليات الطب والصيدلة، الى الوزير تقريرا حول الموضوع.

وعقد الوزير لقاء مع اللجنة، حضره رئيس جامعة محمد الخامس منسق شبكة العمداء، بالإضافة إلى جميع عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان العمومية.

وعرف الاجتماع التطرق الى “الاختلالات المسجلة في مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان”.

وأكد الوزير أن التحقيقات حول هذا الملف مازالت مستمرة وأن الوزارة تتابع مجرياتها.

وجرى “الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة مخصصة لإعادة النظر بصفة شاملة في ظروف وكيفية ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان”.

من جهتهم، أوضح عدد من طلبة الطب أن الاجتماع عرف ” الالتزام بتسطير مجموعة من الإجراءات الفعلية الذي سيتم العمل عليها من أجل توفير بيئة تكوينية ومهنية سليمة”.

وجاء ذلك يضيف مصدرنا، على خلفية قضية انتحار طالب الطب التي أثارت الكثير من الجدل، والتي أكدت الوزارة أن التحقيقات فيها ما تزال مستمرة.

وفيما يخص الزيادة في أعداد الوافدين على كليات الطب والصيدلة، عرف الاجتماع كذلك تقديم البرنامج التعاقدي الذي تم توقيعه في رئاسة الحكومة بين وزارات الصحة والتعليم العالي والميزانية.

وهو البرنامج، الذي يخص الزيادة في ميزانيات التشغيل والاستثمار، عن طريق نسب محددة حسب المعايير الدولية، وذلك لتتماشى مع الوضعية الحالية.

كما يرمي ، إلى الزيادة من أعداد الموظفين الإداريين، ومن المناصب المالية المخصصة للأساتذة الجامعيين، وتكييف المدرجات وقاعات التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *