أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن مباراة الولوج إلى كليات الطب، التي أجريت يوم الجمعة 29 يوليوز، مرت في ظروف جيدة ووفق شروط الشفافية، مضيفة أنه تم تسجيل حالات محدودة جدا للغش جرى ضبطها بمحاضر رسمية، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة في حق مرتكبيها.

وكشفت الوزارة، في بلاغ، أن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى بكليات الطب، بلغ 61336 مترشحة ومترشحا، شارك منهم 48079، فيما تغيب 13257 مترشحا(ة).

واعتمدت الوزارة 57 مركزا لاجتياز المباراة، بالمدن والمراكز الجامعية الموجودة في أكثر من 21 عمالة وإقليم بمختلف جهات المملكة، ضمانا لتكافؤ الفرص، مبرزة أنها أصدرت إطارا مرجعيا بثلاث لغات يتضمن أهم العناصر المرتبطة بهذه المباراة، وذلك “حرصا منها على تأطير وتوجيه مجهودات المترشحات والمترشحين لتحضير المباراة “.

في السياق ذاته، أعلنت الوزارة أن هذه المباراة أسفرت عن الاحتفاظ بـ13497 مترشحا(ة)، لم يحصلوا على نقط إقصائية في إحدى مواد الامتحان، “سيتم تعيين 4129 منهم في الشعب الثلاث لكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، حسب المعايير المرتبطة بدرجة الاستحقاق بناء على نتائج المباراة، وترتيب اختيارات المترشح(ة) المعبر عنها، وكذا عدد المقاعد المتوفرة في كل تكوين ومؤسسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *