ناشر التفاهة المدعو رضا ولد الشينوية تم إيداعه سجن عكاشة، و تهمته تشبه تهمة زوجة المليودي، حيث فشلت جميع مساعي دفاعه في محكامته في حالة سراح.

أمرت النيابة العامة المختصة اليوم الخميس في الدار البيضاء، بإيداع المدعو رضا ولد الشينوية الشهير بنشر التفاهة في مواقع التواصل الإجتماعي، سجن عكاشة، على أن تكون جلسة محاكمته يوم فاتح شتنبير المقبل.

وذكر مصدر من أسرة مساعدي القضاء، أن المتهم المسمى ولد الشينوية، يتابع في حالة إعتقال، من أجل تهمة إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه، وتهم فرعية عن هذه الجريمة المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.

وأفاد مصدر جريدة le12.ma، أن دفاع ولد الشينوية، تقدم لدى المحكمة بمتلمس محاكمة المتهم في حالة سراح، وأنه يتوفر على جميع ضمانات حضور محاكمته، لكن المحكمة رفضت الملتمس.

يذكر أن قضية ناشر التفاهة في مواقع التواصل الاجتماعي المدعو رضا ولد الشينوية، تتشابه مع قضية إيمان زوجة عادل الميلودي، في طيبعة التهمة التي رمت بهما وراء قضبان السجن، المتمثلة في إهانة موظف عمومي.

 وتتابع إيمان زوجة الفنان الشعبي عادل الميلودي، المعتقلة بالسجن المدني بمدينة سوق الأربعاء الغرب، بتهم تتعلق بـ”إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم”.

وتم إيداع زوجة الفنان الشعبي عادل الميلودي السجن، الأربعاء قبل الماضي، بعدما قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، متابعتها في حالة اعتقال، على خلفية عرقلة عناصر الشرطة أثناء إتمام عملية إيقاف نجلها، جرى توثيقها عبر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة المختصة قد أمرت بإيداع المشتبه فيه رضا ولد الشينوية تحت تدبير الحراسة النظرية وإخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، قبل أن يتم تقديمه اليوم الخميس أمام العدالة، وإيداعه سجن عكاشة.

شاهد نموذج تفاهات منشورات ولد الشينوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *