جواد مكرم

قرر قاضي التحقيق لدى إستنئافية الدار البيضاء مواصلة التحقيق التفصيلي مع الظنيين  سليمان الريسوني، في الـ11 من شهر يونيو المقبل، أي بعد يوم واحد من نهاية التمديد الثاني للحجر الصحي الذي يعرفه المغرب.

وكانت النيابة العامة المختصة قد أمرت اليوم الاثنين، بعرض الظنيين  سليمان الريسوني، على نظر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في حالة إعتقال، من أجل تهم “هتك العرض بالعنف والاحتجاز”، طبقا للمواد 485 و436 من القانون الجنائي.

 وبعد التحقق من هوية الظنيين وإحاطته علما بالتهم الموجهة إليه، أمر قاضي التحقيق بإيداعه، سجن عكاشة، في إنتظار مواصلة الاستنطاق التفصيلي معه، في الحادي عشر من شهر يونيو المقبل.

 وكان مواطن مغربي، قد تقدم بشكاية ضد الريسوني الذي يشغل رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، يتهمه من خلالها بتهم وفق مصدر الجريدة الالكترونيةle12.ma  منصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي المغربي.

وأمرت النيابة العامة، إثر ذلك بفتح بحث قضائي تحت إشرافها.

وتمكنت مساء الجمعة المنصرم، فرقة من أفراد الشرطة القضائية من توقيف الريسوني، قبالة مقر سكنه بالدار البيضاء،  ليتم إقتياده الى مقر الشرطة من أجل البحث معه حول المنسوب إليه، قبل أن يجري تفتيش مسكنه لفائدة البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *