أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، بمراكش، مباحثات مع رئيسة هيئة “تحدي الألفية”، أليس أولبرايت، والوفد الأمريكي الرسمي المشارك في أشغال قمة الأعمال الأمريكية- الافريقية، المنعقدة بالمدينة الحمراء.

حضر هذا اللقاء كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس سكوري، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي.

وشكل الاجتماع مناسبة للتباحث حول مختلف أوجه الشراكة والتعاون بين المملكة المغربية والهيئة، إضافة لتدارس سبل وآليات مواكبة ختم برنامج “تحدي الألفية” الذي انخرط فيه المغرب قبل سنوات، والذي سينتهي العمل به في نسخته الحالية مع متم شهر مارس من العام 2023.

وخلال الاجتماع عبرت أليس أولبرايت، رفقة الوفد المرافق لها، عن ارتياح الهيئة التي يمثلونها لمستوى التعاون القائم مع المملكة المغربية، حيث عرفت الشراكة آفاقا جديدة، تماشيا مع النجاحات التي حققها المغرب على مختلف المستويات والأصعدة، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

من جهته، أكد أخنوش أن المغرب مستمر في تنفيذ مختلف التزاماته في ما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية، ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”، منوها، في الوقت نفسه، بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”.

وأكد، في هذا الصدد، أن موضوعات الميثاق توجد في صلب أولويات الحكومة، والمتمثلة في التربية والتكوين، والشغل وتدبير العقار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *